سلايدر الرئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

ريلاينس الهندية تدعم تعيين رئيس أرامكو مديرًا مستقلًا في مجلس الإدارة

في الوقت الذي تتواصل فيه المباحثات بين شركتي أرامكو السعودية وريلاينس الهندية على صفقة الاستحواذ على 20% من أسهم الأخيرة، تدعم الشركة الهندية تعيين رئيس مجلس إدارة أرامكو، ياسر الرميان، في مجلس الإدارة.

وقالت شركة ريلاينس إندستريز المحدودة، اليوم الأربعاء، إن الرميان استوفى جميع المعايير التنظيمية لتعيينه مديرًا مستقلًا، في انتظار موافقة المساهمين على القرار، الذي ينتهي التصويت لتأكيد تعيينه لمدة 3 سنوات في 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

مجلس إدارة ريلاينس

أشارت الشركة الهندية إلى أن "تعيين الرميان سيساعد على تعزيز تنوّع مجلس الإدارة ومجموعات المهارات والاستفادة من خبرات أرامكو من خلال الانتقال من النفط إلى المواد الكيميائية، وهو ما يهدف إلى تحقيق الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2035".

وكانت شركة "ريلاينس" قد أعلنت في 2019 بيع 20% من أنشطتها في تحويل النفط إلى كيماويات مقابل 15 مليار دولار أميركي إلى شركة أرامكو أكبر مصدر للنفط في العالم.

ريلاينس
أحد مقار شركة ريلاينس الهندية

جاء بيان شركة ريلاينس في أعقاب قرار صندوق تقاعد المعلمين في ولاية كاليفورنيا التصويت ضد تعيين الرميان في مجلس إدارة الشركة الهندية.

صفقة أرامكو

يُنظر إلى انضمام الرميان إلى مجلس الإدارة على أنه جزء من عملية لإضفاء الطابع الرسمي على صفقة لبيع حصة 20% في أعمال النفط التابعة للشركة الهندية إلى أرامكو السعودية.

وقالت ريلاينس، اليوم الأربعاء، إن تعيين الرميان لا علاقة له بالصفقة، مضيفة أن أرامكو السعودية ستكون جزءًا من العملية المتعلقة بالصفقة لتقسيم أعمال النفط إلى الكيماويات.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة خلال الأسابيع المقبلة بعد تأجيلها العام الماضي؛ بسبب الوباء الذي أثّر على أسعار النفط والطلب عليه.

وعيّنت ريلاينس رئيس مجلس إدارة أرامكو، ياسر الرميان، مديرًا مستقلًا في 19 يوليو/تموز الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة ريلاينس، الملياردير موكيش أمباني، في أواخر يونيو/حزيران الماضي، إنه يأمل في إضفاء الطابع الرسمي على شراكته مع أرامكو هذا العام من خلال انضمام رئيسها ياسر الرميان إلى مجلس إدارة التكتل الهندي مديرًا مستقلًا.

وكان الرميان قد أكد -خلال استعراضه أرباح أرامكو في أغسطس/آب الماضي- أن الشركة ما تزال تبذل مساعيها من أجل الانتهاء من صفقة ريلاينس.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق