رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مرسيدس تنضم لائتلاف "أوتوموتيف سيلز" لصناعة سيارات كهربائية محايدة للكربون

يهدف لإنشاء كيان أوروبي عملاق لصناعة البطاريات

هبة مصطفى

يعتزم ائتلاف شركة أوتوموتيف سيلز مضاعفة قدرتها الصناعية للبطاريات إلى 120 غيغاواط/ساعة، بحلول عام 2030، بعد صفقة انضمام شركة مرسيدس بنز إلى شركات توتال إنرجي وستيلانتس.

ويهدف الائتلاف لإنشاء كيان أوروبي عملاق في مجال صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، يعمل على تطوير وإنتاج خلايا ووحدات بطاريات للسيارات الكهربائية، بضمان أفضل جودة وأقلّ بصمة كربونية.

ويجمع الائتلاف عناصر النجاح باعتماده على جهود وقدرات الشركات الثلاث، التي تهدف إلى نتيجة تُركّز على السلامة والأداء والقدرة التنافسية، وفق الموقع الإلكتروني لشركة توتال إنرجي.

اندماج الخبرات

يحظى الائتلاف باندماج خبرات متعددة، منها خبرات شركة سيفت –وهي شركة فرنسية تابعة لتوتال إنرجي ومتخصصة في صناعة البطاريات- التكنولوجية في صناعة البطاريات، صاحبة الخبرة فوق الـ100 عام في مجال البطاريات وأنظمتها طويلة العمر.

يأتي هذا بالإضافة إلى خبرة شركة ستيلانتس العالمية في مجال التنقل، وقدرتها على توفير أحدث تقنيات التنقل بحلول مميزة وجذابة وبأسعار مستدامة وفي المتناول.

خبرة سيفت وتوتال إنرجي وستيلانتس سوف تلقى دعمًا من الخبرات البحثية التطويرية لمرسيدس بنز، بجانب خطتها للتوسع في مرافق إنتاج الائتلاف بمعايير الجودة اللازمة.

مرسيدس بنز إي كيو إس.. سيارة كهربائية تنافسية فارهة

مبيعات السيارات الكهربائية قد تتجاوز 5 ملايين مركبة في 2021

سيارات محايدة للكربون

أفضل السيارات الفاخرة متوسطة الحجم
سيارة مرسيدس بنز إي كلاس 2021

قال الرئيس التتفيذي لشركة ديلملر إيه جي ومرسيدس بنز إيه جي، إن خطة مرسيدس بالانضمام إلى ائتلاف أوتوموتيف سيلز تأتي استثمارًا ضمن خطتها للتحول نحو الحياد الكربوني.

وأضاف أن الائتلاف يضمن تطوير وإنتاج خلايا ووحدات بطاريات السيارات الكهربائية بأفضل كفاءة في أوروبا، وبتصميم يُلبّي أهداف مرسيدس بنز المناخية.

وأوضح أن الشركة مع أوتوموتيف سيلز تضمن توفّر الإمدادات والمزايا الاقتصادية، لتزويد العملاء ببطاريات ذات تكنولوجيا فائقة.

وأشار إلى أن خطوة التعاون بين شركات الائتلاف من شأنها ضمان استمرار أوروبا بقلب صناعة السيارات في عصر الكهرباء.

حلول كهربائية

رحّب الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس كارلوس تافاريس بانضمام مرسيدس بنز للائتلاف، مشيرًا إلى أنها تعدّ شريكًا إستراتيجيًا لتحقيق الأهداف الرائدة للائتلاف.

توتال إنرجي وستيلانتس
شعار شركتي توتال إنرجي وستيلانتس - الصورة من موقع توتال (23 يونيو 2021)

وأضاف أن ستيلانيس تسير نحو تحقيق أهداف إستراتيجيتها الكهربائية بسرعة، متعهدًا بالتزام العلامات التجارية الـ14 لشركات الائتلاف بطرح الحلول الكهربائية تبعًا لمتطلبات العملاء.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجي، باتريك بوياني، أن انضمام مرسيدس بنز للائتلاف يثبت تحوّل توتال إنرجي إلى شركة طاقة واسعة النطاق، والتوسع في مجال التنقل الكهربائي.

ولفت إلى أن توتال إنرجي ستعتمد على سيفت التابعة لها في صناعة البطاريات، بجانب الخبرات الصناعية لشركاء الائتلاف، لمواجهة النمو القوي للسيارات الكهربائية في أوروبا.

يُذكر أن ائتلاف شركة أوتوموتيف سيلز بدأ بمبادرة من ستيلانتيس وتوتال إنرجي، العام الماضي، بالتعاون من شركة سافت، وبُدعم من السلطات الفرنسية والأوروبية والألمانية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق