رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع بأكثر من 14 دولارًا مع هبوط العملة الأميركية

وترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 14 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع هبوط العملة الأميركية، وترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

ويتخذ المستثمرون موقفًا على تجنّب المخاطرة، قبل قرار سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وأزمة الديون المستمرة لشركة إيفرغراند غروب الصينية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.8%، ما يعادل 14.40 دولارًا، مسجلًا نحو 1778.20 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.7%، ليصل إلى 1776.29 دولارًا للأوقية.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 1.7%، مسجلة 22.58 دولارًا للأوقية، كما صعد السعر الفوري للبلاديوم بنحو 1.9% إلى 1920.49 دولارًا للأوقية، وزاد سعر البلاتين الفوري بنسبة 4.6% إلى 956.54 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة أخرى، بنسبة 0.09%، ليصل إلى 93.201.

أداء المعدن الأصفر

تحوّلت أسعار الذهب للارتفاع في نهاية التعاملات مع هبوط الدولار الأميركي، ما يجعل شراء المعدن الأقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وفي بيانات أميركية، ارتفعت تصاريح بناء المنازل في الولايات المتحدة بنحو 6% الشهر الماضي، لتصل إلى أعلى مستوى في 4 أشهر.

وينتظر المستثمرون قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية غدًا الأربعاء، مع توقعات بأنه المصرف الأميركي قد يعلن بدء تقليص مشتريات الأصول في الربع الرابع.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى