رئيسيةأخبار الطاقة النوويةأخبار الكهرباءطاقة نوويةعاجلكهرباء

إيران تخطط لإنتاج 8 آلاف ميغاواط من محطات الطاقة النووية

من خلال إنشاء محطات جديدة

وصل الطلب على الكهرباء في إيران خلال فصل الصيف الحالي إلى مستويات قياسية، إذ تعدى الاستهلاك حاجز الـ 66 ألف ميغاواط، في الوقت الذي لا تتجاوز فيه قدرات الإنتاج 54 ألف ميغاواط.

وفي هذا الإطار، أوضح رئيس منظمة الطاقة الذرّية الإيرانية محمد إسلامي أنه حسب الدراسات المنجزة يجب رفع توليد الطاقة النووية في البلاد إلى 8 آلاف ميغاواط.

إنشاء محطات جديدة

قال إسلامي، إنه لتحقيق الوصول إلى الهدف ينبغي إنشاء عدد آخر من المحطات النووية في البلاد، إذ تسهم محطة بوشهر للطاقة النووية بنحو 1000 ميغاواط من إنتاج الكهرباء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية.

وتسعى إيران جاهدة لتنفيذ عدد من المشروعات والتعويل على الطاقة المتجددة لسدّ الفجوة الكبيرة في الطلب على الكهرباء، والتي ارتفعت خلال السنوات الماضية، ووصلت إلى حدوث انقطاعات بالتيار في عدد من المدن والمحافظات.

وأكد رئيس منظمة الطاقة الذرّية الإيرانية أنه سيجري قريبًا توظيف استثمارات عن طريق مختلف الآليات وبالاستفادة من الطاقات الداخلية والشركات الدولية الكبرى للوصول إلى توليد 8 آلاف ميغاواط من الطاقة النووية.

محطة بوشهر

أوضح إسلامي أن الطاقة النووبة تعدّ طاقة نظيفة وإحدى الحاجات الملحّة والعاجلة لحاضر ومستقبل البلاد، ولا بد من تطويرها لزيادة توليد الكهرباء.

وأشار إلى أن توليد الوحدة الأولى في محطة بوشهر تجاوز 50 مليار كيلوواط/ساعة خلال الأسبوعين الأخيرين، ويجري حاليًا العمل في الوحدتين الثانية والثالثة في المحطة، رغم وجود تأخّر في إنشائهما.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى