أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

الهند ترد على تيسلا: الاستثمار مقابل خفض ضرائب السيارات الكهربائية

حصول الشركة الأميركية على استثناء يبعث رسالة سلبية للمستثمرين الآخرين

حياة حسين

"الاستثمار مقابل خفض الضرائب"، هذا هو ردّ حكومة الهند على شركة تيسلا الأميركية بشأن خفض الضرائب على وارداتها من السيارات الكهربائية.

إذ كشفت مصادر حكومية عن طلب وزارة الصناعات الثقيلة من تيسلا ضخّ استثمارات في الهند، مقابل الموافقة على خفض الضرائب على الواردات من السيارات الكهربائية المنتجة في الشركة الأميركية، حسبما ذكر موقع "ذا إيكونوميك تايمز-إنرجي وورلد" المحلي.

الشركات الأخرى

أضافت المصادر أن الهند لم تمنح هذا الخفض الضريبي لأيّ شركة أخرى، وحصول تيسلا عليه دون غيرها، يرسل إشارة سلبية لشركات أخرى تستثمر مليارات الدولارات في البلاد.

وتفرض الهند ضرائب مرتفعة على وارداتها من السيارات مكتملة التصنيع، تصل إلى 100%.

ومنذ أكثر من شهرين، طلب مؤسس ورئيس شركة تيسلا، إيلون ماسك، من الهند خفض الضرائب على وارداتها من إنتاج شركته من السيارات الكهربائية بنسبة 50% تقريبًا، إلّا أن الأخيرة ظلت تراوغ بعدم الردّ حينًا، أو بالردّ غير الواضح حينًا آخر.

وقال ماسك في خطاب موجّه لحكومة الهند، إن خفض الضرائب سيمنح نيودلهي فرصة لتحسين الوضع البيئي في البلاد.

وأضاف أنه لن يشكّل ضررًا على الصناعة المحلية، كون الهند لا تصنع أنواع السيارات الكهربائية التي تنتجها تيسلا، إضافة إلى أن أسعار السيارات الكهربائية المصنّعة محليًا أقلّ من المستوردة، حتى مع خفض الضرائب.

فرصة ذهبية

بينما يرى وزير الاتحاد في الهند، نيتين غادكاري، أن تيسلا لديها فرصة ذهبية للاستثمار ببلاده في الوقت الراهن، بسبب التسهيلات المُقدّمة للمستثمرين، في ضوء الاتجاه للاعتماد على السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق