منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب تقفز 22 دولارًا مسجلة مكاسب أسبوعية

بعد بيانات الوظائف الأميركية

هبة مصطفى

وسعت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 22 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل أعلى مستوى منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي، بعد صدور بيانات الوظائف الأميركية.

وتلقت المعدن الأصفر الدعم مع هبوط الدولار الأميركي، بعد تقرير الوظائف المخيب للآمال، ما دفع الذهب لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 0.9%.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 1.2%، ما يعادل 22.20 دولارًا، مسجلة 1833.70 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي.

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 1.3%، ما يعادل 22.86 دولارًا، مسجلة 1832.52 دولارًا للأوقية.

وزادت أسعار عقود الفضة الآجلة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 3.6% مسجلة 24.79 دولارًا للأوقية، وكذلك أسعار البلاتين في المعاملات الفورية ارتفعت بنحو 2.6% إلى 1006.60 دولارًا للأوقية، كما صعد سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.7% إلى 2425.64 دولارًا للأوقية.

ووفي غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار، الذي يتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنسبة 0.2% إلى 92.002 نقطة.

ويحوم مؤشر الدولار -الذي يتجه نحو الانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي- بالقرب من أقل مستوى خلال شهر، ما عزّز جاذبية الذهب لحاملي العملات الأخرى.

تقرير الوظائف الأميركية

أظهر تقرير وزارة العمل الأميركية، أن الاقتصاد الأميركي أضاف 235 ألف وظيفة لسوق العمل في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، على حين كان من المتوقع إضافة 720 ألف وظيفة.

جدير بالذكر أن الاقتصاد الأميركي أضاف أكثر من مليون وظيفة في يوليو/تموز الماضي، بعد التعديل بالرفع.

بينما استقر معدل البطالة في الولايات المتحدة عند 5.2% في أغسطس/آب، دون تغيير عن الشهر السابق له.

فيما أظهرت بيانات معهد الإمدادات الأميركي، تراجع النشاط الخدمي في الولايات المتحدة من أعلى مستوى على الإطلاق خلال الشهر الماضي.

وقال الشريك الإداري في إس بي آي لإدارة الأصول، ستيفين إينيس، إن الرقم الأضعف لعدد الوظائف المضافة سيكون إيجابيًا للذهب، متوقعًا انخفاضًا إلى أقل من 1800 دولار، وفق رويترز.

وأظهرت البيانات انخفاض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، كما انخفض تسريح العمال إلى أقل مستوى له منذ أكثر من 24 عامًا في أغسطس/آب الجاري.

وسبق أن حذّر رئيس الفيدرالي، جيروم باول، الأسبوع الماضي، من استمرار نمو الوظائف، ما يدفع البنك المركزي إلى خفض مشتريات الأصول هذا العام، مع استمرار الحذر في قرار رفع أسعار الفائدة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق