رئيسيةأخبار الغازأخبار الكهرباءأخبار النفطعاجلغازكهرباءنفط

السودان.. حلول عاجلة لاستقرار الكهرباء في جميع الولايات

وخطة لإعادة استكشاف الغاز

تسعى حكومة السودان للوصول إلى حلول عاجلة لاستقرار الكهرباء في جميع الولايات، بحسب تصريحات اليوم الخميس على لسان وزير الطاقة والنفط جادين علي عبيد.

وأشار عبيد -خلال لقائه والي ولاية سنار، سليمان الماحي- إلى سعي الوزارة لجلب مستثمرين لديهم خبرة في مجال الطاقة المتجددة؛ للاستفادة من مصادر الطاقة الشمسية في ولايات السودان المختلفة من أجل العمل على الاستفادة من هذه المصادر في حل أزمة الكهرباء.

إمدادات الكهرباء

بحث وزير الطاقة مع والي سنار استقرار إمداد الكهرباء في الولاية، خاصة بالمشروعات الحيوية وخدمات المواطن وكيفية تطويرها لمواكبة نهضة الولاية وانفتاحها على استقبال المشروعات الاقتصادية.

السودان
جانب من لقاء وزير الطاقة والنفط بوالي سنار

وأكد جادين عبيد تجاوز مشكلة وفرة المنتجات النفطية، ويجرى العمل حاليًا على كيفية تأهيل البنيات التحتية والسعات التخزينية للمنتجات النفطية.

وأوضح أن وزارة الطاقة من ضمن خطتها المستقبلية مد خط أنابيب المشتقات النفطية من الخرطوم إلى ربك مرورا بسنار؛ بحيث تكون ولاية سنار ضمن الخط الرئيسي الناقل للمنتجات النفطية القادمة من مصفاة الخرطوم.

استكشافات الغاز

تناول اللقاء أهمية مربع (8) الذي كانت به اكتشافات سابقة للغاز الطبيعي في ولاية سنار منطقة السوكي، وطرحه للمستثمرين لاستئناف العمل به، لوضع السودان على خريطة الدول المنتجة للغاز الطبيعي، بجانب النفط والمعادن الأخرى.

ومن جانبه، قال والي سنار إن قضية تحسين الإمداد الكهربائي تُعد أولوية مع تنفيذ مشروعات البنية التحتية، والتنمية الاجتماعية والمشروعات الخدمية.

وأشار إلى أن كل مشكلات التنمية تحل بتوافر الطاقة من كهرباء ووقود مع تطور الطرق التي تخدم الزراعة الآلية، ومحطات المياه، وعمليات الحصاد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق