رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

سيمنس جاميسا تحصل على ضمان مصرفي بقيمة 588 مليون دولار

لمواكبة الطلبات المستقبلية المتزايدة

محمد فرج

حصلت شركة سيمنس جاميسا على تسهيلات ضمان بقيمة 500 مليون يورو (588 مليون دولار) من "إي كيه إف" ومصرف دانسك.

ومن المقرر أن تعزّز التسهيلات من قدرة سيمنس جاميسا على مواكبة الطلبات المستقبلية المتزايدة لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة.

مشروعات سيمنس

قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مؤسسة غلوبال ويند آند ستراكتد فاينانس، بيتر بوسكوف: "نحن نبذل جهدًا كبيرًا، للمساعدة في ضمان اختيار التوربينات الدنماركية للمشروعات في جميع أنحاء العالم"، حسبما ذكرت ري نيوز بيز المعنية بشؤون الطاقة.

وأضاف: "أنا سعيد بنتيجة التعاون مع سيمنس جاميسا ومصرف دانسك، وكلاهما شريك مهم جدًا، وستكون لدى سيمنس عملية ترابط أكثر للعديد من مشروعاتها المستقبلية، ويمكن أن تركّز أكثر على تقديم قيمة ممتازة".

وسيُقدّم تسهيل الضمان -المعروف أيضًا باسم تسهيل السندات- مناصفة بين إي كيه إف ومصرف دانسك.

ويحل مرفق السندات الجديد محل التسهيلات القائمة والأقل شمولاً التي يمنحها بنك دانسك، الذي يضمن توسعًا كبيرًا في قدرة الضمان الإجمالية لشركة سيمنس جاميسا.

التوسع في المشروعات

أضاف رئيس فريق التمويل في مصرف دانسك، جيسبر بروشنر بيترسون: "تُعدّ الضمانات واسعة النطاق شرطًا أساسيًا لتنفيذ مشروعات طاقة الرياح العملاقة في الخارج، التي تُسهم في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة".

وقالت المديرة المالية لشركة سيمنس جاميسا، بياتريس بوينتي فيريراس: "إن الاتفاق سيعود بالفائدة على مشروعات عملائنا، فضلًا عن التحول العالمي للطاقة".

نتائج أعمال إيجابية

جاءت نتائج أعمال شركة سيمنس جاميسا إيجابية، وكشفت عن وصول الطلبات إلى 33.7 مليار يورو (40.5 مليار دولار)، بزيادة 18% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، عبر موقعها الإلكتروني، أن العقود الخاصة بتنفيذ أعمال خدمات التوربينات البحرية وتوريدها أسهمت في دفع الإيرادات، وركزت -أيضًا- على أعمالها في محطات طاقة الرياح البرية.

وذكرت أنها حقّقت أرباحًا -قبل الفوائد والضرائب- بقيمة 111 مليون يورو (133.4 مليون دولار) في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 33 مليون يورو (39.6 مليون دولار) في المدة نفسها من العام الماضي.

وأعلنت الشركة في وقت سابق تقليص توجيه الإيرادات للسنة المالية 2021 إلى الحد الأدنى للتوجيه الحالي، من 10.2 مليار يورو إلى 10.5 مليار يورو (سابقًا 12.2 مليار دولار إلى 12.6 مليار دولار).

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى