أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

سينوبك الصينية تكتشف حقلًا جديدًا للنفط والغاز

مي مجدي

استمرارًا لسلسلة نجاحات متتالية في مجال البحث والتنقيب، أعلنت شركة سينوبك الصينية، اليوم الأربعاء، اكتشاف حقل جديد للنفط والغاز في شينجيانغ تبلغ طاقته الإنتاجية 100 مليون طن.

وقالت الشركة إن الاكتشاف الجديد يقع في منطقة شونبي بحوض تاريم، بحسب ما ذكره موقع "رويترز".

وحققت البئر الاستكشافية في شمال غرب الصين تدفقًا قدره 865 طنًا (6 آلاف و315 برميلًا) يوميًا من النفط الخام، و590 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي.

(طن النفط = 7.1 برميلًا) في المتوسط.

وأما عن إنتاج النفط السنوي من حقل شونبي، الذي اكتُشف عام 2016 والتابع لسينوبك، فارتفع نحو مليون طن في عام 2020، في حين ارتفع إنتاج الغاز إلى 350 مليون متر مكعب بنسبة 32%.

حوض تاريم

يُعدّ حوض تاريم أحد الأحواض الرئيسة للتنقيب عن النفط والغاز في الصين، وسوف يلعب الغاز الطبيعي دورًا مهمًا في عملية عزل الكربون، مع خفض حدة اعتماد الدولة المتزايد باستمرار على واردات الغاز.

وتزايد اعتماد الصين على واردات الغاز والنفط الخام في السنوات الأخيرة، إذ غطّت البلاد 46% من احتياجاتها من الغاز عن طريق الواردات وبلغت نسبة النفط 73%.

حقل شونبي

حطّم حقل شونبي للنفط والغاز الرقم القياسي لأعمق بئر برية في آسيا، ويصل عمقه إلى 8874.4 مترًا.

ويعمل الباحثون في حقل شونبي للنفط والغاز أيضًا على تطوير تقنيات حفر الآبار العميقة واستخدامها منذ عام 2002.

واكتشفت شركة سينوبك احتياطيات نفطية تصل إلى 1.5 مليار طن و74 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، في حين تجاوز إنتاج النفط المكافئ والغاز المتراكم 140 مليون طن.

وخلال العام الماضي، أنتجت حقول النفط في الشمال الغربي 6.7 مليون طن من النفط الخام، و1.91 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق