أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

"ستيرلينج آند ويسلون سولار" الهندية تسجل زيادة 12% في إيراداتها

وتواجه تحديات في مشروعات الطاقة الشمسية

داليا الهمشري

أعلنت شركة "ستيرلينج آند ويسلون سولار'' الهندية زيادة إيراداتها من عقود الهندسة، والمشتريات، والبناء، وأعمال الصيانة بنسبة 12% عن المدة نفسها من العام المالي السابق.

ورغم هذه الزيادة، فإن هوامش الربح الإجمالية لا تزال محدودة بسبب الزيادة في أسعار الوحدات والسلع، حسب مجلة "بي في ماغازين".

تأجيل مشروعات الطاقة الشمسية

قال الرئيس التنفيذي العالمي، أميت جين، تعليقًا علي النتائج: "تواجه صناعة الطاقة الشمسية حاليًا رياحًا معاكسة بسبب الزيادة في أسعار الوحدات الشمسية، وأسعار السلع، وارتفاع تكاليف الشحن".

وأضاف أن زيادة الأسعار أجبرت المطوّرين الأساسيين على تأجيل الانتهاء من مشروعات الطاقة الشمسية في مجال المرافق العامة.

وتوقّع أن ينتهي إرساء العقود في الربع الثالث من العام المالي 2022، قائلًا: "يتطلع معظم عملائنا إلى إضافات كبيرة في السعة، ونحن لا نزال واثقين من الفرص المستقبلية".

زيادة إيرادات الشركة

تُعدّ "ستيرلينج آند ويسلون سولار"، أكبر مزوّد في العالم لحلول الهندسة، والمشتريات، والبناء في قطاع الطاقة الشمسية، ويبلغ رصيدها 11.4 غيغاواط من العقود في هذا المجال.

وبلغت إيرادات الشركة من العمليات 1.195 كرور روبية (16 مليون دولار)، في الربع الأول من السنة المالية 2022، بزيادة قدرها 12%، مقارنة بـ 1.068 كرور روبية هندية (14 مليون دولار) في الربع الأول من العام المالي 2021.

وتشكّل الإيرادات من خدمات التشغيل والصيانة البالغة 61 كرور روبية هندية (820 مليون دولار)، 5.1% من إجمالي إيرادات ستيرلينج آند ويسلون في الربع الأول من السنة المالية 2022، مقارنة بـ 5.9% في الربع الأول من السنة المالية2021.

الطاقة الشمسية في الهند

ارتفاع أسعار الوحدات

نظرًا للزيادة في أسعار الوحدات والسلع، لم تحقق الهوامش الإجمالية المعدلة في الربع الأول من السنة المالية 2022 ارتفاعًا ملحوظاً بالنسبة للمشروعات الجارية، وبلغت الهوامش الإجمالية المعدلة 28 كرور روبية هندية (377 مليون دولار).

وحصلت "ستيرلينج آند ويسلون سولار'' علي جائزة أفضل مشروع للطاقة الشمسيّة في العالم على مستوى المرافق العامة المرموقة خلال حفل جوائز الشرق الأوسط للطاقة الشمسيّة لعام 2020 في أبو ظبي.
ومُنحت الشركة الجائزة خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل، وهي واحدة من الفعاليات العالمية الرائدة في الطاقة الشمسية، والتكنولوجيا النظيفة، والاستدامة.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى