التقاريرتقارير الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

أميركا.. تكلفة بناء محطات طاقة الرياح البرية تتراجع 27% في 6 أعوام

وحدة الأبحاث - الطاقة

تراجعت تكلفة بناء محطات طاقة الرياح البرية لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة بنحو 27% من 2013 إلى 2019، مع زيادة السعة المركبة بنسبة 74% في المدَّة نفسها.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية الصادر اليوم الثلاثاء، انخفض متوسط تكلفة تركيب مولدات طاقة الرياح البرية في الولايات المتحدة من 1895 دولارًا/كيلوواط عام 2013 إلى 1391 دولارًا/كيلوواط بنهاية عام 2019.

وخلال الأعوام الـ6 ذاتها، زادت قدرة توليد الكهرباء من الرياح البرية في الولايات المتحدة بنحو 74%، لتصل إلى 104 غيغاواط، بما في ذلك 9.6 غيغاواط جرى بناؤها عام 2019 وحده، وفقًا للتقرير.

الأقل تكلفة

بلغ متوسط تكاليف بناء الرياح البرية لمجلس موثوقية الكهرباء في تكساس (إركوت) -الذي يدير 90% من الحمل الكهربائي في الولاية الأميركية- نحو 1114 دولارًا/كيلوواط عام 2019، ليكون أقل تكلفة من متوسط الإجمالي في الولايات المتحدة لذلك العام، بحسب التقرير.

وبلغت السعة المركبة من قبل الشركة المشغّلة للكهرباء في تكساس 3.5 غيغاواط عام 2019، ما يُعد أكبر قدرة مركبة من طاقة الرياح في أي منطقة من أسواق الكهرباء الأميركية خلال العام نفسه.

كما تمتلك (إركوت) أكبر سعة إجمالية مركبة من طاقة الرياح والبالغة نحو 26 غيغاواط عام 2019، في الوقت الذي تسهم فيه ظروف السوق المواتية وأسعار الجملة والمزايا الجغرافية في خفض تكاليف التركيب، بحسب إدارة معلومات الطاقة.

الأعلى تكلفة

بلغ متوسط ​​تكلفة تركيب طاقة الرياح البرية من قبل شركة ساوثويست باور بول (إس بي بي) -التي تدير الشبكة الكهربائية في كل أو أجزاء من 14 ولاية بما في ذلك شمال غرب تكساس وأوكلاهوما وكنساس ونبراسكا- نحو 1426 دولارًا/كيلوواط، وفقًا للتقرير.

الطاقة المتجددة

فيما سجّلت تكلفة تركيب طاقة الرياح لدى مشغل شبكة ميدكونتيننت المستقل (إم آي إس أو)، نحو 1737 دولارًا/كيلوواط، إذ تغطي الشركة الغرب الأوسط للولايات المتحدة بالإضافة إلى أجزاء من أركنساس وميسيسيبي ولويزيانا.

وكان متوسط ​​تكاليف تركيب طاقة الرياح البرية في ساوثويست باور بول، ومشغل شبكة ميدكونتيننت المستقل أعلى من متوسط ​​الولايات المتحدة في عام 2019، بحسب الوكالة الأميركية.

وتقع مناطق السوق الثلاث -إركوت وإس بي بي وإم إي إس أو- في منطقة (ويند بيلت Wind Belt)، الواقعة في الجزء الأوسط من الولايات المتحدة، حيث توجد بعض أفضل موارد الرياح في البلاد وحصة كبيرة من طاقة الرياح الأميركية.

ومن بين هذه الولايات، كاليفورنيا التي لديها قدرة رياح كبيرة تبلغ 5.9 غيغاواط نهاية عام 2019، ومع ذلك، كان متوسط ​​تكلفة بناء محطة رياح عالية نسبيًا بلغت بمتوسط ​​2310 دولارًا/كيلوواط لمنشآت الرياح الجديدة بين عامي 2013 و2019.

أسعار توربينات الرياح

ارتفعت أسعار توربينات الرياح عالميًا خلال الأشهر الـ6 الماضية، مع زيادة أسعار الصلب والنحاس والألومنيوم والألياف وتكاليف اللوجستيات، بحسب تقرير حديث لشركة الأبحاث وود ماكنزي.

وتتوقع شركة الأبحاث ارتفاع أسعار توربينات الرياح عالميًا بنسبة تصل إلى 10% خلال الشهور الـ12 إلى 18 المقبلة، مع الزيادة في أسعار السلع الأساسية، والتكاليف اللوجستية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى