رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أسعار فحم الكوك في أميركا تواصل الارتفاع

طلبات عديدة للشراء رغم زيادة الأسعار

ترجمة: محمد فرج

ارتفعت أسعار فحم الكوك في الولايات المتحدة، بالتزامن مع وجود نقص متزايد في الإمدادات وزيادة الطلب المحلّي الأميركي.

ويُستخدم فحم الكوك في صناعة خام الحديد والصهر، وأيضًا بصفة وقودٍ ذي فعالية عالية في الأفران. ويوجد منه نوعان: منخفض التقلّب، "جودته عالية ويحافظ على قيمتة الحرارية"، وعالى التقلب "جودته قليلة ويفقد قيمته الحراية بشكل سريع".

وعُرضت شحنة فحم "منخفض التقلّب" من مقاطعة بوكانان بفرجينيا للتحميل، في شهر مارس/آذار، بسعر 198 دولارًا للطن، بينما عُرضت شحنة من الفحم الأميركي "عالي التقلّب" للتحميل، في مارس/آذار، بسعر 190 دولارًا للطن.

واستمرّت شهية المشترين الصينيين في إبرام صفقات للحصول على الفحم الأميركي، ومن المتوقّع أن يكون هناك اهتمام أوروبي مماثل، في الفترة المقبلة.

وارتفع سعر فحم هامبتون رودز "منخفض التقلّب" بمقدار 2 دولارًا لكلّ طن، إلى 159 دولارًا للطن، مدفوعًا بالشراء الصيني وتقلّص توافر الفحم غير الأسترالي، بحسب ما ذكرته منصة آرغوس ميديا المعنية بشؤون الطاقة.

وزاد سعر الفحم "عالي التقلّب" بمقدار 2 دولارًا، إلى 149 دولارًا لكلّ طن. ويسعى المورّدون الذين لديهم شحنات فورية متاحة للتحميل، من مارس/آذار، للحصول على 150 دولارًا للطن أو أكثر.

وقد اشترت شركة أوروبية نحو 10 آلاف طن من الفحم الأميركي منخفض التقلّب بسعر 157 دولارًا لكلّ طن من شركة تعدين أميركية، بعد أن كانت تنوي شراء كمّية أكبر.

و الشركة نفسها باعت كمّية صغيرة من الفحم منخفض التقلّب، منذ أسبوعين فقط، بسعر أقلّ من 20 دولارًا لكلّ طن، ممّا يعكس مدى سرعة ارتفاع الأسعار.

وفي الوقت الذى مازال فيه بعض المشترين الأوروبيين متردّدين في قبول العلاوات التي يستحوذ عليها الفحم الأميركي عالي الجودة، أعطى خفض إنتاج الفحم الأميركي، العام الماضي، المورّدين بعض الثقة في التمسّك بقبولها.

ثبات متوقّع في الإنتاج

ستتمكّن المناجم الأميركية التي نجت من التخفيضات والإغلاق، في العام ونصف العام الماضيين، من الاستمرار، لكن من غير المتوقّع ارتفاع الإنتاج العامّ لفحم الكوك في الولايات المتحدة بشكل كبير.

وقال تجّار في السوق، إنه حتّى لو لم تُغلَق المناجم بشكل دائم، فسيكون من الصعب على بعض المناجم العودة، لأن الوصول إلى رأس المال من أجل تعدين الفحم كان بالفعل صراعًا لعدد من السنوات -حسبما ذكرت آرغوس ميديا المعنية بشؤون الطاقة.

وقد تباطأت عروض الفحم الأسترالية إلى أوروبا وأميركا الجنوبية، هذا الأسبوع، حيث ينتظر المورّدون وضوح الرؤية بشأن اتّجاه السوق قبل تقديم عمليات التحميل، بعد مارس/آذار.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق