منوعاتأخبار النفطأخبار منوعةرئيسيةعاجلنفط

أدنوك تتعاون مع مجموعة رول الهولندية لحلول النقل الثقيل

في إطار سعي شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، لتعزيز قدراتها وخدماتها اللوجيستية، وقعت شركة أدنوك للإمداد والخدمات، اتفاقية مع مجموعة رول الهولندية، لتوفير حلول النقل الثقيل للمشروعات البرية والبحرية.

وأعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات، اليوم الأحد، عن شراكة إستراتيجية مع مجموعة رول، التي تتخذ من هولندا مقرًا لها، لدعم مشروعات النفط التي تنفذها الشركة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

بنود الاتفاقية

بحسب بنود الاتفاقية، ستعمل أدنوك للإمداد والخدمات ومجموعة رول على توفير حلول الرفع والنقل الثقيل الشاملة، بما في ذلك التنفيذ الكامل لعقود الهندسة والمشتريات والبناء.

وستعملان معًا بشكل متكامل لتلبية جميع المتطلبات اللوجستية، وبالتالي خفض التكاليف الإجمالية للمشروعات وتحقيق الوفورات للعملاء ولمجموعة أدنوك.

وتعزز الاتفاقية من قدرات قواعد اللوجستيات المتكاملة التي تديرها شركة أدنوك للإمداد والخدمات في منطقة المصفح والرويس، حيث سيتم تأسيس قاعدة دائمة لمجموعة رول في قاعدة المصفح، ونقل مقطوراتها المعيارية ذاتية الدفع إلى قاعدة أدنوك للإمداد والخدمات في الرويس.

كما ستقوم أدنوك للإمداد والخدمات ومجموعة رول على دراسة الاستثمار المشترك لتلبية احتياجات المشروعات الحالية والمستقبلية في المنطقة.

مجموعة رول

تأسست مجموعة رول في أمستردام، عام 2006 وتم تطوير الشركة لتصبح أحد المزودين الرئيسيين لحلول النقل الثقيل في جميع أنحاء العالم بما في ذلك دولة الإمارات.

وعلى صعيد عملياتها في دولة الإمارات، قامت المجموعة بتنفيذ الأعمال الهندسية وتوفير المقطورات المعيارية ذاتية الدفع وتركيب وحدات للمرحلة الأولى من مشروع توسعة تطوير الغاز المتكامل في جزيرة داس، كما تم التعاقد مع الشركة لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع.

قطاع النقل الثقيل في الإمارات

قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، عبدالكريم المصعبي: "إن الشراكة مع مجموعة رول تمثل خطوة هامة في نمو عملياتنا اللوجستية المتكاملة وخاصة في قطاع النقل الثقيل، حيث تعد خدمات الرفع الثقيل جزءًا كبيرًا من عقود الهندسة والمشتريات والبناء".

وأضاف: "كما يضمن لنا دمج القدرات تقديم حلول شاملة ومتطورة ذات جدوى اقتصادية أكبر للمشروعات.. كذلك سيمكننا جمع خبرات الطرفين من التغلب على العديد من تحديات سلسلة التوريد لمشروعات النفط والغاز، إلى جانب التقليل من احتمالات التأخير في إنجاز المشروعات وتجاوز التكاليف المحددة".

وأشار إلى أن هناك العديد من مشروعات النفط والغاز في مرحلة تقديم العطاءات في دولة الإمارات من المقرر تنفيذها خلال السنوات القادمة، ومن المتوقع أن تتطلب هذه المشروعات حلولًا شاملة للنقل البري الثقيل، والنقل البحري، والخدمات البحرية والهندسية.

وسيمكّن التعاون بين شركة أدنوك للإمداد والخدمات ومجموعة رول من دعم هذه المشورعات وتقديم حلول متكاملة داخل دولة الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى