رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

الموجة الحارة ترفع الطلب على الكهرباء في تكساس لمستويات قياسية

مسجلا أعلى مستوياته في 2021

محمد فرج

توقعت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في تكساس اليوم الاثنين أن يصل الطلب على الكهرباء هذا الأسبوع إلى أعلى مستوياته في 2021 مع قيام المنازل والشركات بتشغيل مكيفات الهواء لتجنب موجة حر أخرى.

وتعرضت الولايات المتحدة للعديد من الأحداث المناخية القاسية هذا العام، بما في ذلك أزمة الصقيع التي ضربت تكساس في شهر فبراير/شباط وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن الملايين، وتسجيل درجات الحرارة أعلى معدلات هذا الصيف في شمال غرب المحيط الهادئ.

الموجة الحارة في تكساس

أصدرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية تحذيرًا من درجات الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة المرتفعة إلى 90 درجة فهرنهايت (35 درجة مئوية) خلال الفترة من 8 إلى 14 أغسطس/آب الجاري.

وقالت شركة "إركوت" -المشغّلة لشبكة الكهرباء- الذي يدير معظم شبكة تكساس، سيصل الطلب على الكهرباء المتوقع إلى 74 ألف و185ميغاواط اليوم الاثنين، و74 ألف و282 ميغاواط غدا الثلاثاء و74 ألف و670 ميغاواط يوم الأربعاء.

وستتجاوز هذه القمم أعلى مستوى لها هذا العام عند 72 ألف و856 ميغاواط في 26 يوليو/تموز الماضي، لكنها ستقل عن أعلى مستوى للشبكة على الإطلاق عند 74 ألف و820 ميغاواط المسجلة في أغسطس/آب 2019.
يمكن لكل ميغاواط/ساعة أن تزويد نحو 200 منزل في يوم صيفي حار.

أزمة صقيع تكساس

يذكر الطقس القاسي في تكساس خلال أزمة صقيع فبراير/شباط، تسببت في حرمان الملايين من كهرباء والماء لأيام خلال عاصفة مميتة.

وسارعت شركة إركوت لمنع الانهيار غير المنضبط للشبكة بعد توقف كمية كبيرة غير معتادة من التوليد بسبب تجميد خطوط الغاز الطبيعي وتوقف توربينات الرياح عن العمل.

أسعار الكهرباء

على الرغم من الحرارة، تم تداول أسعار الكهرباء في الذروة في مركز إركوت نورث، الذي يضم دالاس، بسعر 39 دولارًا فقط لكل ميغاواط/ساعة اليوم الاثنين.

ويعد السعر المسجل اليوم أقل بكثير من متوسط 198 دولارًا لكل ميغاواط/ساعة المسجل حتى الآن في عام 2021، ويرجع ذلك إلى ارتفاع الأسعار فوق 8000 دولار خلال فترة الصقيع في فبراير/شباط.

كما يعد السعر أعلى من متوسط عام 2020 البالغ 26 دولارًا ومتوسط الـ5 سنوات (2016-2020) البالغ 33 دولارًا.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق