عاجلأخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

تحذيرات من تعرض تكساس لأزمة كهرباء جديدة

بسبب ارتفاع درجات الحرارة

في الوقت الذي لم تتعافَ عدد من المؤسسات والشركات في تكساس (عاصمة صناعة الطاقة الأميركية)، من أزمة الصقيع التي ضربت الولاية في فبراير/شباط الماضي، وتسببت في انقطاع الكهرباء لعدة أيام، صدرت تحذيرات جديدة من تكرار أزمة انقطاع التيار، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأصدر شركة "إركوت"، المشغّلة لشبكة كهرباء تكساس، أمس الإثنين تحذيرًا إلى السكان، متوقعة حدوث انقطاع في التيار، وأنها ستعمل على تفادي ذلك "قدر المستطاع".

ودعت الشركة العملاء إلى العمل على تقليل الاستهلاك لتجنب انقطاع التيار، بالتزامن مع تعرض الولاية لموجة حارة، من المتوقع أن تزيد فيها درجات الحرارة عن 32 درجة مئوية، والتي تسبب إجهادًا للشبكة بسبب زيادة الأحمال، بالتزامن مع دخول فصل الصيف، حسب رويترز.

وأعاد تحذير إركوت التذكير بأزمة انقطاع الكهرباء عدة أيام خلال موجة البرد غير عادية التي ضربت الولاية وتركت الملايين دون تيار في فبراير/شباط.

وكشفت أزمة صقيع تكساس الصعوبات التي تواجهها الشبكات الكهربائية عند مواجهة أنماط الطقس غير المتوقعة.

أسعار الكهرباء

ارتفعت أسعار الكهرباء في تكساس إلى أكثر من 2000 دولار لكل ميغاواط/ساعة في العديد من مراكز التسعير التابعة لشركة إركوت؛ بسبب زيادة الطلب.

وكانت إركوت قد تعرضت لانتقادات شديدة بعد فشلها في حل أزمة انقطاع الكهرباء التي ضربت الولاية في فبراير/شباط، في ظل تجميد شبكتها، الذي حرم المشغلين من توفير الكهرباء في حالات الطوارئ.

وكان مجلس إدارة الشبكة قد استقال بسبب الضغط العام في أعقاب أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

إركوت
عمليات مراقبة أحمال الكهرباء في شركة إركوت

ارتفاع درجات الحرارة

من المتوقع أن تشهد أجزاء من تكساس تجاوز درجة الحرارة 37.8 درجة مئوية خلال الأسبوع الجاري، الذي يسبق بداية الصيف رسميًا في 20 يونيو/حزيران.

وأعلنت إركوت أن أكثر من 11 ألف ميغاواط من قدرات توليد الكهرباء تعطلت بسبب الإصلاحات التي تجربها.

وتتوقع الشركة أن الطلب على الكهرباء سيبلغ ذروته عند 70 ألفًا و489 ميغاواط اليوم الثلاثاء، من 70 ألف و114 ميغاواط أمس الاثنين.

وتجاوز الطلب على كهرباء شبكة إركوت في تكساس أعلى طلب لشهر يونيو/حزيران والمسجل في 27 يونيو/حزيران 2018، والمقدر بنحو 69 ألفًا و123 ميغاواط، موضحة أن أعلى طلب على الإطلاق للشبكة وصل عند 74 ألفًا و820 ميغاواط في أغسطس/آب 2019.

انقطاع الكهرباء في تكساس

قال نائب رئيس إركوت لتخطيط وعمليات الشبكة وودي ريكرسون: إن "انقطاع التيار الكهربائي أمر غير معتاد في أوائل موسم الصيف".

وتعد تكساس الولاية الوحيدة في أميركا التي تتمتع بشبكة مستقلة ومعزولة؛ ما يسمح لها بتجنب اللوائح الفيدرالية، ولكن ذلك يحد من قدرتها على سحب الكهرباء في حالات الطوارئ من الشبكات الأخرى.

من جهة أخرى، حثت كاليفورنيا السكان على الاستعداد لاحتمال الحفاظ على الكهرباء في الأيام المقبلة بسبب الحر، حيث ارتفعت أسعار الكهرباء في الولاية، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ فبراير/شباط، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة لعدة أيام هذا الأسبوع في غرب وجنوب غرب الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق