أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

بريمير أويل تعتزم تمديد تسهيلات الديون.. و671 مليون دولار خسائر في 6 أشهر

ترجمة: محمد فرج

وافقت "بريمير أويل"، اليوم الخميس، على شروط إعادة تمويل طويلة الأجل لتسهيلات ديونها، بما في ذلك 300 مليون دولار من الأسهم الجديدة، وتمديد آجالها الائتمانية، بعد خسائر الشركة في النصف الأوّل من العام الجاري، بسبب ضعف أسعار النفط الخام.

وتعاني الشركة البريطانيّة من الديون، منذ تراجع النفط في عام 2014، وأجبر الهبوط الأخير في أسعار النفط الخام بسبب فيروس كورونا، الشركة على تأمين جميع التمويلات الممكنة، وتأخير السداد.

وقالت "بريمير أويل": إن 2.9 مليار دولار من إجمالي تسهيلات الدين الملتزمة بها، سيُعاد تمويلها بتسهيلات، لتمديد آجال الاستحقاق من مايو/ أيّار 2021، إلى مارس/ آذار 2025، وسيجري جمع 230 مليون دولار لتمويل الشراء المقترح لبعض حقول النفط البريطانيّة الكبرى في بحر الشمال.

وأضافت في بيان صحفي: "مع الميزانية العمومية المعزّزة، والارتفاع القوي في الإنتاج على المدى القريب، ستكون بريمير في وضع جيّد لبدء إعادة الاستثمار في بعض مشاريع النموّ الخاصّة بها".

وأشارت إلى انخفاض صافي الدين إلى 1.97 مليار دولار، في نهاية يونيو/حزيران، من 1.99 مليار دولار في نهاية ديسمبر/كانون الأوّل.

وسجّلت شركة النفط -التي تركّز على بحر الشمال- خسائر بعد الضرائب، بلغت 671.5 مليون دولار في النصف الأوّل، مقارنةً بأرباح بلغت 120.6 مليون دولار، في العام السابق.

كما أكّدت الشركة -مجدّدًا- توقّعها بأن يكون التدفّق النقدي الحرّ إيجابيًا، لعام 2020 بأكمله.

وفي وقت سابق من هذا العام، علّقت "بريمير أويل" العمل في مشروع سي ليون (Sea Lion) بجرز فوكلاند، وفي 15 يوليو/تمّوز، ألغت الشركة استثمارات بقيمة 200 مليون دولار، "لأنّه اتّضح عدم ترجيح إتمام مراحل لاحقة في المشروع".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق