رئيسيةأخبار الطاقة النوويةأخبار الكهرباءأخبار منوعةطاقة نوويةعاجلكهرباءمنوعات

تالين إنرجي الأميركية تستثمر 400 مليون دولار في تعدين البيتكوين

بالتعاون مع شركة تيرا وولف بقدرة 300 ميغاواط

نوار صبح

أفادت منصة تومز هاردوير، الشهر الماضي، بعزم شركة تالين إنرجي الأميركية بناء منشأة لتعدين للعملات المشفرة تعمل بالطاقة النووية، وتأسيس ومركز بيانات تصل قدرته النهائية إلى نحو 300 ميغاواط من الكهرباء، بعد الربع الثاني من عام 2022.

ووفقًا لما نقلته شركة داتا سنتر داينمكس، أوضحت تالين إنرجي أن بناء منشأة التعدين ومركز البيانات سيكون بالقرب من محطة سسكويهانا ستيم إلكتريك للطاقة النووية في ولاية بنسلفانيا الأميركية.

وأعلنت شركة تالين إنرجي، في 3 أغسطس/آب، عن مشروع مشترك مع شركة "تيرا وولف"، وهي شركة لتعدين البيتكوين مقرّها الولايات المتحدة، لتطوير ما يصل إلى 300 ميغاواط من قدرة تعدين البيتكوين الخالية من الكربون، بأقلّ تكلفة، حسبما أورده موقع "تالين إنرجي".

وسيستفيد المشروع المشترك، المسمّى "نوتيلوس كريبتوماين"، من نقاط قوة شركتي تاين وتيرا وولف، اللتين قرّرتا التعاون لتعزيز التقارب بين مصادر الطاقة النظيفة وأصول البنية التحتية الرقمية.

آفاق مشروع نوتيلوسكريبتوماين

أفاد موقع شركة تالين إنرجي أن المرحلة الأولى من منشأة "نوتيلوس كريبتوماين" ستشهد تعدين البيتكوين بقدرة 180 ميغاواط، وستُبنى في حرم قسم البنية التحتية الرقمية التابع لشركة تالين بجوار محطة سسكويهانا لتوليد الطاقة النووية في مدينة بيرويك، بولاية بنسلفانيا.

تعدين البيتكوين
منشأة لتعدين البيتكوين

ويجري تشغيل منشأة "نوتيلوس كريبتوماين" من خلال الربط المباشر بمحطة سسكويهانا، التي ستوفر كهرباء منخفضة التكلفة وموثوقة وخالية من الكربون.

ومن المتوقع أن يستثمر المشروع المشترك ما يقرب من 350-400 مليون دولار في المرحلة الأولى من عملية تعدين البيتكوين الخالية من الكربون بمعدل تجزئة إجمالي متوقع سيتجاوز 5 كوينتيليون (إكساهاش) في الثانية.

ونظرًا لاهتمامها بنسبة 50% في مشروع "نوتيلوس كريبتوماين" المشترك، تتوقع الشركات التابعة لشركة تالين إنرجي استثمار ما يقرب من 175-200 مليون دولار من الإسهامات النقدية في المشروع المشترك، بما في ذلك الطوارئ والمتغيرات الأخرى.

موعد تشغيل المشروع

تتوقع شركة تالين تمويل حصتها من خلال التزام المشروع المشترك من السيولة الحالية ومن مصادر الديون وحقوق الملكية، ومن المرتقب أن يكون تاريخ التشغيل التجاري للمرحلة الأولى في منتصف عام 2022.

وقال رئيس شركة تالين، أليكس هيرنانديز، إن مشروع "نوتيلوسكريبتوماين" يُعدّ تعبيرًا ملموسًا عن تحوّل الشركة إلى مستقبل منخفض الكربون والبنية التحتية الرقمية.

وأضاف أن النقود المعدنية التي سينتجها مشروع "نوتيلوسكريبتوماين" يمكن أن توفر متجرًا رقميًا آمنًا ومتوافقًا وخاليًا من الكربون يحتفظ به المستثمرون في أكبر المؤسسات المالية في العالم.

في المقابل، قال الرئيس التنفيذي لشركة تيرا وولف، بول براغر، إن مشروع "نوتيلوسكريبتوماين" هو دليل على خبرة فريق الشركة، التي تمتد لعقود من الزمن، في البنية التحتية للطاقة التشغيلية والهندسية، والتي تدخل في صميم تعدين العملة المشفرة.

وأوضح أن الطاقة النووية ستكون مساهمًا مهمًا في العمل على تسريع الانتقال إلى مستقبل طاقة أكثر مرونة واستقرارًا واستدامة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق