رئيسيةأخبار السياراتسيارات

وصول أولى سيارات تيسلا طراز "واي" الكهربائية إلى أستراليا

مع توقعات بأسعار مرتفعة

دينا قدري

انطلقت شركة تيسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية بشكل رسمي في أستراليا، مع وصول أول 3 سيارات من طراز "واي" إلى البلاد.

إذ توجد سيارة واحدة من كل فئة -ستاندرد رينج ولونغ رينج وبرفورمانس- بحسب منصة فيدابرايم، التي تقوم بتتبع شحنات تيسلا المتجهة إلى أستراليا ونيوزيلندا، ونشرت الأخبار على موقع تويتر مساء أمس الثلاثاء.

أرقام التعريف على السيارات الـ3 المعروضة في إطلاق طراز "واي" في هونغ كونغ، يوم الثلاثاء، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمركبات التي تُشحن إلى أستراليا، ما يُشير إلى أنها من صنع شنغهاي.

مواصفات السيارة

وفقًا لموقع تيسلا في هونغ كونغ، سيكون نطاق فئة ستاندرد رينج 455 كيلومترًا، مع تسارع من 0-100 كم/ساعة في 5.6 ثوانٍ.

وسيبلغ نطاق فئة لونغ رينج 542 كيلومترًا، مع تسارع يصل إلى 100 كم/ساعة في 5 ثوانٍ، في حين سيكون نطاق فئة برفورمانس 528 كيلومترًا، مع تسارع يصل إلى 100 كم/ساعة في 3.7 ثوانٍ.

سعر السيارة

لا تتوفر السيارة طراز واي إلا في الولايات المتحدة، مع إصدارات لونغ رينج وبرفورمانس الأكثر تكلفة، إذ يبلغ سعرها 53 ألفًا و990 دولارًا أميركيًا (73 ألفًا و10 دولارات أسترالية) و60 ألفًا و990 دولارًا (82 ألفًا و476 دولارًا أستراليًا) على التوالي.

ومع ذلك، كما لاحظت منصة ذا دريفن سابقًا، فإن السعر المرتفع بالفعل للسيارات الكهربائية في أستراليا -بسبب تكاليف الاستيراد وتحويل العملات والرسوم والضرائب على الطريق- قد يدفع سعر فئة لونغ رينج إلى 62 ألفًا و740 دولارًا (85 ألف دولار أسترالي).

طراز واي

سيارات طراز "واي" كروس أوفر الكهربائية -أولى سيارات تيسلا التي تستخدم مضخة حرارية بدلًا من التسخين المقاوم، ما يجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة- أُطلقت لأول مرة في الولايات المتحدة في مارس/آذار 2020.

كما انضمت في يونيو/حزيران إلى طراز 3، بوصفهما أكثر سيارتين كهربائيتين مبيعًا في أوروبا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق