سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تهبط بأكثر من 3%.. والخام الأميركي تحت 69 دولارًا

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 3%، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، لتواصل الهبوط للجلسة الثالثة على التوالي، بعد صدور تقرير مخزونات النفط الأميركية، ووسط انتشار متغيّر دلتا لفيروس كورونا.

وفي ختام الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 2.8%، ليسجل 70.38 دولارًا للبرميل، بعد أن كان يُتداول أعلى من 72 دولارًا في وقت مبكر من التعاملات.

كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنحو 3.4%، ليصل سعر البرميل إلى 68.15 دولارًا، بعد أن تجاوز 70 دولارًا خلال الجلسة.

المخزون الأميركي

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 3.6 مليون برميل، بعكس توقعات المحللين.

في حين انخفضت مخزونات البنزين 5.3 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزون المقطرات بنحو 800 ألف برميل الأسبوع الماضي.

توترات منطقة الخليج العربي

أسهمت التوترات في منطقة خليج العربي في تقديم بعض الدعم لأسعار النفط، في التعاملات المبكرة، بعد أنباء عن اختطاف سفينة نفط بالقرب من ميناء الفجيرة الإماراتي.

وقالت 3 مصادر أمنية بحرية، إن قوّات مدعومة من إيران احتجزت ناقلة نفط قبالة سواحل الإمارات، وهي التقارير التي نفتها طهران، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ويعدّ الهجوم هو الثاني خلال أسبوع بعد هجوم على ناقلة نفط مملوكة لإسرائيل منذ يوم الجمعة الماضي، حيث تلقي بريطانيا والولايات المتحدة باللوم على إيران في الحادث السابق، الذي تحطمت فيه طائرات دون طيار فوق السفينة، وقتلت بحّارين.

أداء النفط

كانت أسعار النفط قد انخفضت أمس الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها منذ 21 يوليو/تموز، قبل أن تستعيد بعض مكاسبها عند الإغلاق.

وقال مصرف "إي إن غي"- مؤسسة مالية عالمية-: "تستمر المخاوف في النمو بشأن انتشار متغير دلتا في الصين، والذي أثّر بشدة على أسعار النفط في الأيام الأخيرة"، حسب رويترز.

وتكافح الولايات المتحدة والصين، أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم، مع تفشٍّ سريع الانتشار لمتغير دلتا شديد العدوى الذي يخشى المحللون أن يحدّ من الطلب على الوقود بوقت يرتفع فيه تقليديًا في كلا البلدين.

وفي الصين، دفع انتشار العدوى من الساحل إلى المدن الداخلية السلطات إلى فرض تدابير صارمة للسيطرة على تفشّي المرض.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق