أسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع 1%.. وخام برنت تحت 73 دولارًا

تراجعت أسعار النفط بنحو 1%، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليهبط خام برنت أقل من 73 دولارًا للبرميل، مع مخاوف تباطؤ الطلب، نتيجة زيادة عدد الإصابات بالمتحور دلتا شديد العدوى.

وكانت أسعار الخام تحوّلت للارتفاع خلال التعاملات مع هبوط الدولار الأميركي وتوقعات تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، قبل أن تعاود الهبوط بأكثر من 2%.

أسعار النفط اليوم

في نهاية التعاملات، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة تزيد عن 0.6%، ليصل إلى 72.41 دولارًا للبرميل، بعد أن تراجع إلى 71.05 دولارًا خلال الجلسة.

كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنسبة 1%، ليصل سعر البرميل إلى 70.56 دولارًا، بعد أن تراجع أدنى من 70 دولارًا خلال التعاملات.

وكانت أسعار الخام تراجعت بأكثر من 3.5% في نهاية جلسة الإثنين، مع تزايد المخاوف بشأن الطلب.

تزايد عدد الإصابات

تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين، إذ نصحت الحكومة هذا الأسبوع سكان العاصمة بكين بعدم مغادرة المدينة.

وفي إندونيسيا، أكبر مستورد للبنزين في آسيا، جرى تمديد القيود في بعض المناطق حتى 9 أغسطس/آب الجاري، وحتى قبل هذا القرار، كان التأثير في طلب الطاقة واضحًا، إذ انخفضت واردات وقود السيارات بنحو الربع، بينما تضاءل الاستخدام المحلي، وفقًا لما نشرته رويترز.

وفي تايلاند، بلغ عدد الإصابات ما يقرب من 19 ألف إصابة جديدة.

محركات السوق

يترقب المتعاملون في السوق تقرير معهد النفط الأميركي الأسبوعي عن المخزونات، الذي سيصدر في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، كما ستصدر البيانات الرسمية يوم غد الأربعاء.

وقال كبير المحللين في أواندا، إدوارد مويا: "الصين تقود الانتعاش الاقتصادي في آسيا، وإذا تزايد التراجع، ستزداد المخاوف من أن تشهد التوقعات العالمية انخفاضًا كبيرًا. توقعات طلب الخام ليست على أرض صلبة، وربما لن يتحسن ذلك لحين حدوث تحسُّن على صعيد اللقاحات عالميًا"، حسبما نشرته وكالة رويترز.

كما أشار مسح لرويترز إلى أن إنتاج النفط من منظمة البلدان المصدّرة للنفط أوبك قد ارتفع في يوليو/تموز إلى أعلى مستوياته منذ أبريل/نيسان 2020.

وتستعدّ أسواق النفط خلال شهر أغسطس/آب الحالي لاستقبال زيادة الإنتاج التي أقرها تحالف أوبك+ البالغة 400 ألف برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق