رئيسيةأخبار الهيدروجينهيدروجين

الهند تطرح مناقصة لإنشاء أول محطة لوقود الهيدروجين الأخضر

دينا قدري

أعلنت شركة الكهرباء الوطنية الهندية "إن تي بي سي" طرح مناقصة محلية لإنشاء أول محطة للتزوّد بوقود الهيدروجين الأخضر في البلاد بإقليم لداخ.

وقال بيان الشركة إن "إن تي بي سي للطاقة المتجددة -الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لـ"إن تي بي سي"- دعت إلى مناقصة محلية لإنشاء أول محطة للتزوّد بوقود الهيدروجين الأخضر في الهند بمدينة لياه في إقليم لداخ".

وأشارت الشركة إلى أن بيع وثائق المناقصة سيبدأ من اليوم السبت، 31 يوليو/تموز، بحسب ما نقلته صحيفة ذا إيكونوميك تايمز.

نقل خالٍ من الانبعاثات

أكدت الشركة في بيانها أن الانتهاء الناجح للمشروع سيؤدي إلى دخول حقبة جديدة من النقل الخالي من الانبعاثات في مدينة لياه وحولها، وستكون الهند من بين عدد قليل من الدول التي تأخذ زمام المبادرة في هذا المجال.

وأوضحت أن التنفيذ الناجح للمشروع سيخفف أيضًا من مشكلات النقل البري في إقليم لاداخ، وسيثبت أنه يمثّل دفعة كبيرة للسياحة في المنطقة.

وسيكون المشروع خطوة حاسمة نحو بناء نظام بيئي أنظف وأكثر اخضرارًا في المنطقة.

محطة الطاقة الشمسية

تقوم إن تي بي سي للطاقة المتجددة بإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1.25 ميغاواط في مدينة لياه، بهدف جعل محطة التزوّد بالوقود بالهيدروجين صديقة للبيئة تمامًا.

ومن المتوقع منح عقد محطة الطاقة الشمسية في غضون شهر.

مشروعات الطاقة المتجددة

تأتي المناقصة في أعقاب العطاء الأخير الذي طرحته شركة "إن تي بي سي فيديوت فيابار نيغام" -المملوكة أيضًا لشركة الكهرباء الهندية- لشراء حافلات تعمل بخلايا الوقود في لداخ.

وستعمل الشركتان الفرعيتان معًا من أجل تنفيذ مشروع التنقل الأخضر في إقليم لداخ الاتحادي.

كما وقّعت إن تي بي سي للطاقة المتجددة، في وقت سابق، مذكرة تفاهم تاريخية مع إقليم لداخ الاتحادي لتطوير تقنيات الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى