سلايدر الرئيسيةأسعار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع 1.7%.. وخام برنت يتجاوز 76 دولارًا

عززت أسعار النفط مكاسبها لنحو 1.7%، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليرتفع خام برنت أعلى من 76 دولارًا، مع هبوط الدولار، ووسط السحب من المخزونات النفطية في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار الخام لأعلى مستوى في أسبوعين، مع متابعة المستثمرين وتيرة تعافي الطلب على النفط وسط التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي العالمي؛ إذ أبقى صندوق النقد الدولي تقديرات نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي هذا العام عند 6% دون تغيير، فيما رفع توقعاته للعام المقبل.

أسعار النفط اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر خام برنت القياسي، تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنحو 1.7%، مسجلاً 76.05 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى لهذا العقد منذ جلسة 13 يوليو/تموز الجاري.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر سبتمبر/أيلول، بنسبة 1.7%، ليصل إلى 73.62 دولارًا للبرميل.

وكانت أسعار النفط سجلت زيادة 1% في جلسة أمس الأربعاء.

المخزونات الأميركية

تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 4.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتسجل 435.6 مليون برميل، بالتزامن مع هبوط الواردات الأميركية وارتفاع استهلاك المشتقات النفطية.

وهبطت بذلك مخزونات النفط في أكبر دولة مستهلكة للخام، لأدنى مستوى منذ يناير/كانون الثاني عام 2020.

وفي الوقت نفسه، انخفضت مخزونات البنزين الأميركية وكذلك مخزونات المقطرات الأسبوع المنقضي بنحو 2.3 و3.1 مليون برميل على الترتيب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى