سلايدر الرئيسيةأسعار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع 1% مع بيانات المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط بنحو 1% في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد صدور تقرير مخزونات النفط في الولايات المتحدة.

وتجاوز سعر خام برنت مستوى 75 دولارًا للبرميل خلال التعاملات قبل أن يقلص مكاسبه لاحقًا.

وفي نهاية التداولات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنسبة 0.3% ليسجّل سعر البرميل 74.74 دولارًا.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنسبة 1%، ليصل البرميل إلى 72.39 دولارًا.

مخزونات النفط الأميركية

تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 4.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتعاود الهبوط بعد ارتفاعها الأسبوع السابق له، لأول مرة في 9 أسابيع.

كما تراجعت مخزونات البنزين والمقطرات في الولايات المتحدة بنحو 2.3 و3.1 مليون برميل على التوالي.

آراء الخبراء

قال محللون لدى مصرف "يو بي إس" في مذكرة بحثية: إنه "في ضوء نمو الطلب الذي من المرجح أن يتجاوز نمو المعروض في المدى القريب، نتوقع شحًا نفطيًا على مدار الصيف، وهو ما سيعزز الأسعار"، وفقًا لوكالة رويترز.

وفي مؤشر إيجابي للطلب على الوقود، سجلت بريطانيا أول أمس الإثنين أدنى إجمالي إصابات يومية جديدة بفيروس كورونا منذ 4 يوليو/تموز 2021، ما يشير إلى أن تنامي الإصابات في الآونة الأخيرة قد تجاوز ذروته، وفقًا لرويترز.

قال رئيس قطاع الطاقة لأبحاث المجموعة في "دي بي إس بنك"، سوفرو ساركار، في سنغافورة لوكالة "بلومبرغ": "لا يزال الخطر الأكبر على أسعار النفط هو متغير دلتا، حيث لا تزال العديد من الدول تتعامل مع تفشّي المرض.. ينبغي أن يستمر الطلب الأوروبي بدعم الأسعار في الوقت الحالي".

ومن المتوقع أن تظل أسواق النفط العالمية في حالة عجز على الرغم من قرار منظمة البلدان المصدّرة للنفط (أوبك) وحلفائها زيادة الإنتاج لبقية العام، حسب توقعات الخبراء لوكالة رويترز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى