سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تراجع الطلب على البنزين يرفع مخزونات النفط في الفجيرة

للأسبوع الثاني على التوالي

للأسبوع الثاني على التوالي، ارتفعت مخزونات المنتجات النفطية في الفجيرة بالإمارات، مدفوعة بضعف الطلب على البنزين في آسيا.

وبلغ إجمالي المخزون 21.754 مليون برميل، أمس الأول، بزيادة 0.5% عن الأسبوع السابق، وفقًا لبيانات منطقة صناعة النفط في الفجيرة التي أفصحت عنها لموقع إس آند بي غلوبال بلاتس.

ولا يزال هذا أقل من متوسط 22.811 مليون برميل في مايو/أيار ويونيو/حزيران، بالإضافة إلى 26.326 مليون برميل في المتوسط خلال يونيو/حزيران 2020، في أثناء انهيار أسواق النفط بسبب فيروس كورونا.

نواتج التقطير الخفيفة

ارتفعت مخزونات نواتج التقطير الخفيفة -بما في ذلك البنزين- بنسبة 6.8% في الأسبوع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع مسجلة 6.625 مليون برميل.

وتعرّض الطلب على البنزين في آسيا لضغوط بسبب تصاعد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بعد ظهور سلالة جديدة من متغير دلتا، التي فرضت إجراءات الإغلاق في العديد من دول جنوب شرق آسيا، فضلًا عن التجمعات الاجتماعية المرتبطة بعطلة عيد الأضحى في العديد من الدول الإسلامية.

كما خفضت الصين، التي تعد إحدى الأسواق الرئيسة، أحجام وارداتها من البنزين لشهر يوليو/تموز.

كما قفز مخزون نواتج التقطير الثقيلة والمخلفات -بما في ذلك المستودعات البحرية والوقود المستخدم في توليد الكهرباء- بنسبة 0.4% خلال الأسبوع مسجلة 11.761 مليون برميل، وهو أعلى مستوى في 3 أسابيع.

مخزون نواتج التقطير الوسطى

في المقابل، تراجع مخزون نواتج التقطير الوسطى -بما في ذلك وقود الطائرات والديزل- بنسبة 9.6% إلى 3.368 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ 26 أبريل/نيسان.

وكانت شركة طيران الإمارات قد تنبأت بسحب وقود الطائرات، إذ قالت في 14 يوليو/تموز الجاري إنها تتوقع "أعدادًا كبيرة من الركاب" في مطار دبي الدولي خلال عطلة نهاية الأسبوع من 16 إلى 17 يوليو/تموز قبل عطلة العيد.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى