رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تتراجع مع قوة الدولار الأميركي

انخفضت أسعار الذهب، في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، مع ارتفاع الدولار الأميركي إلى أعلى مستوياته في 3 أشهر.

وجاء هبوط المعدن الأصفر، رغم تراجع حاد للأسهم وعوائد السندات الأميركية، وسط مخاوف من أن انتشار السلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا قد يقلل من فرص التعافي الاقتصادي العالمي.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.3% إلى 1809.20 دولارًا للأوقية، وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ 8 يوليو/تموز الجاري.

وبحلول الساعة 05:48 مساءً بتوقيت غرينتش، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.2%، ليصل إلى 1808.26 دولار للأوقية.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت عقود الفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنحو 2.5% إلى 25.16 دولارًا للأوقية، وهبط سعر البلاتين الفوري بنسبة 2.7% إلى 1074.77 دولارًا، وانخفض سعر البلاديوم الفوري بنحو 1.3% إلى 2595.46 دولارًا للأوقية.

وفي نفس التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.2% إلى 92.854 نقطة، بعد أن تجاوز مستوى 93 نقطة، للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان الماضي.

قوة الدولار

قال كبير مستشاري أبحاث جنوب آسيا في ميتالز فوكاس، هارشال باروت: "قوة الدولار تحدّ من الاتجاه الصعودي للذهب، وما زال يمثّل -نوعًا ما- أحد العوامل المعاكسة الرئيسة"، حسبما نشرته وكالة رويترز.

وأضاف: "هناك مخاوف تنجم عن السلالة دلتا وتأثيرها في النمو الاقتصادي العالمي؛ لذلك فإن تدفّقات الملاذ الآمن الأساسية تذهب -أيضًا- إلى الدولار والسندات".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى