رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

مصر تتعاون مع سكاتك النرويجية في تحلية المياه والطاقة المتجددة

تسعى مصر لتنويع مصادر الطاقة النظيفة، لتحقيق إستراتيجية الحياد الكربوني وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة إلى 61% بحلول عام 2040، من خلال تعزير الشراكات مع الدول المختلفة في هذا المجال.

في هذا الإطار التقت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية للطاقة المتجددة، تيرجي بيلسكوج، لتنفيذ مشروعات لتحلية المياه والطاقة المتجددة، حسب بيان صحفي حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه، اليوم السبت.

واستعرضت الوزيرة المشروعات التنموية الجاري تنفيذها، مثل مشروع منظومة المياه بمصرف بحر البقر الذي تبلغ قيمته مليار دولار.

تحلية المياه والطاقة المتجددة

ناقشت وزيرة التعاون الدولي الجهود التي تقوم بها الدولة للتوسّع في مشروعات تحلية المياه وتنفيذ العديد من المشروعات من خلال الشراكات الدولية، بالإضافة إلى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

ولفتت وزيرة التعاون الدولي إلى نجاح إصدار أول سندات خضراء للقطاع الخاص في مصر، من خلال الشراكة بين مؤسسة التمويل الدولية والبنك التجاري الدولي.

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي تستهدف أن يكون العام الجاري هو عام تعزيز مشاركة القطاع الخاص، تزامنًا مع إطلاق الدولة الموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية، التي من بين أهدافها تحفيز القطاع الخاص وقيامه بدور أكبر في دعم النمو المستدام، كما أن العديد من المؤسسات الدولية أعادت صياغة إستراتيجياتها لتركز بشكل أكبر على التمويل الأخضر.

من ناحيته، أشاد نائب الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك بمشروع محطة بنبان التي تُعد إحدى أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية في العالم بمساهمة من القطاع الخاص وشركاء التنمية.

وأكد تطلع الشركة لتعزيز التعاون مع مصر في مجالات تحلية المياه والطاقة المتجددة، في ظل توجه الدولة لتنفيذ إستراتيجيات طموحة في هذه المجالات.

 

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى