سلايدر الرئيسيةأسعار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع.. وتسجل خسائر أسبوعية قوية

وخام برنت أعلى من 73 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط عند نهاية تعاملات اليوم الجمعة، في جلسة متقلبة، لكن الخام سجّل خسائر أسبوعية، مع استمرار المخاوف بشأن إمدادات الخام في ظل تكهنات عودة الطلب.

وفي سياق آخر، ارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 380 حفارة، بحسب شركة بيكر هيوز.

أسعار الذهب الأسود

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنحو 0.2%، مسجلًا 73.59 دولارًا للبرميل، بعد أن كان متراجعًا عند 72.34 دولارًا خلال التعاملات.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 0.2%، ليصل إلى 71.81 دولارًا للبرميل، بعد تراجعه عند مستوى 70.41 دولارًا خلال الجلسة.

وعلى صعيد الأداء الأسبوعي، سجّل الخام القياسي خسائر أسبوعية بنحو 2.6%، كما أن الخام الأميركي فقد نحو 3.7% في الوقت نفسه.

محركات السوق

انتهت المناقشات بشأن سياسة المعروض النفطي من جانب دول تحالف أوبك+ دون اتفاق في وقت مبكر من هذا الشهر، بعد خلاف مع الإمارات لزيادة إنتاج النفط عبر تغيير شهر الأساس.

وتتطلع الأسواق إلى مصير اتفاق خفض إنتاج النفط الذي تنفذه أوبك+، إذ كان من المقرر تعزيز الإمدادات في الأشهر المقبلة حتى نهاية العام، ليتماشى مع ارتفاع الطلب على الخام.

وفي تقريرها الشهري، قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، أمس الخميس، إنها تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط إلى مستويات تتجاوز الأرقام المسجلة قبل تفشي وباء كورونا.

وتعتقد أوبك أن الطلب على النفط سيتجاوز حاجز 100 مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من عام 2022، بقيادة نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين والهند.

وتُجدر الإشارة إلى أن إنتاج الدول الأعضاء في أوبك ارتفع بنحو 586 ألف برميل يوميًا خلال يونيو/حزيران الماضي، ليتجاوز 26 مليون برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى