رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تتراجع مع صعود الدولار الأميركي

وسعر الأوقية لا يزال فوق 1800 دولار

تراجعت أسعار الذهب، في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، مع ارتفاع الدولار الأميركي، وترقب صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة غدًا الثلاثاء.

كما ينتظر المستثمرون شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونغرس يومي الأربعاء والخميس للحصول على المزيد من الإشارات بشأن السياسة النقدية

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، هبط سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.3%، ليصل إلى 1805.90 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.2%، ليصل إلى 1805.34 دولارًا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم سبتمبر/أيلول هامشيًا بنحو 0.06%، لبصل إلى 26.25 دولارًا للأوقية، كما صعد سعر البلاتين الفوري 1.2%، ليصل إلى 1118.10 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر البلاديوم 1.6%، ليصل إلى 2858.32 دولارًا للأوقية.

وفي نفس التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام سلة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.1% إلى 92.260 نقطة.

السياسة النقدية

أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، في تصريحات مُعدَّة للتسليم للكونغرس هذا الأسبوع، أنه لن يُتَّخَذ قرار برفع أسعار الفائدة بسرعة كبيرة بسبب المخاوف من زيادة معدل التضخم فقط، حسبما نشرت وكالة رويترز.

وسيطرت أجواء تشاؤمية على السوق في أنحاء العالم، في ظل تنامي المخاوف من انتشار سلالة دلتا السريعة من كوفيد-19.

أداء الأسبوع الماضي

يُذكر أن عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجَل 10 سنوات قد هبطت خلال الأسبوع الماضي لأدنى مستوياتها في فبراير/شباط.

وحقّق المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بنحو 1.5%، ليكون الصعود الأسبوعي الثالث على التوالي، مستفيدًا من ضعف قيمة الدولار الأميركي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى