سياراتأخبار السياراتتقارير السياراترئيسيةعاجل

السيارات الكهربائية في هولندا.. مبيعات الشهر الماضي تشهد مفاجآت مدوية

سكودا إينياك في الصدارة.. وتيسلا في المرتبة الرابعة

محمد فرج

في الوقت الذي تعتزم فيه الحكومة الهولندية التوسع بنشر استخدام السيارات الكهربائية من خلال تقديم حوافز وإعفاءات في بعض الرسوم والضرائب، فإن مبيعات الشهر الماضي لهذه السيارات شهدت مفاجآت مدوّية.

وسجلت مبيعات السيارات الكهربائية في الشهر الماضي 8821 سيارة، وهذا يعني أن حصة السيارات الكهربائية من سوق سيارات الركّاب الإجمالية كانت 26%.

وبلغ إجمالي حصيلة مبيعات السيارات الكهربائية حتى أمس، أكثر من 32 ألف سيارة، وهي نسبة تصل إلى 20% من المبيعات الإجمالية للسيارات.

ولا تزال الحصة السوقية منخفضة مقارنةً بنتيجة العام الماضي البالغة 25%، ومن المفترض أن تنمو الحصة السوقية على مدار العام، حسبما ذكر موقع كلين تيكنيكا.

سكودا إينياك الكهربائية

في الشهر الماضي، تصدّرت سيارة سكودا إينياك الكهربائية المبيعات، إذ باعت 881 سيارة، وهو أفضل مستوى وصلت له، وسمح ذلك لها بأن تكون الوصيفة في السوق عمومًا.

وشهدت سيارة فورد كوجا أفضل شهر لها حتى الآن في هولندا، مع تسجيل مبيعات تبلغ 382 سيارة -وهو رقم قياسي ثالث على التوالي- وقد سمح ذلك لها بالتغلب على فولفو إكس سي 40 لتصبح أفضل سيارة كهربائية مبيعًا في الشهر الماضي.

السيارات الكهربائية
سيارة تيسلا طراز 3 - أرشيفية

وحلّت سيارة تيسلا طراز 3 في المرتبة الرابعة في مبيعات السيارات الكهربائية بهولندا، وسجلت مبيعاتها 474 سيارة، بينما عادت رينو زوي للصورة مرة أخرى، وسجلت مبيعاتها 399 سيارة، وهو أكثر مما سجلته (350 وحدة) في الأشهر الخمسة الماضية مجتمعة.

بي إم دبليو آي إكس3

مفاجآت عديدة شهدتها مبيعات السيارات الكهربائية في هولندا الشهر الماضي، حيث حلّت سيارة بي إم دبليو طراز آي إكس3، في المرتبة الثامنة بإجمالي مبيعاتها 345 سيارة.

وحصلت سيارة سايك إم جي زد إس على أفضل نتيجة لها منذ أغسطس الماضي، وبلغت مبيعاتها 275 سيارة؛ ما جعلها تحتلّ المرتبة العاشرة في يونيو/حزيران.

وجاءت سيارة مرسيدس إي كيو ايه في المرتبة الثالثة عشرة، وبلغت مبيعاتها 167 سيارة، ويؤكد أداء سيارات الدفع الرباعي المدمجة أن مرسيدس تعدّ حاليًا واحدة من أكثر مصنّعي المعدّات الأصلية ديناميكية في صناعة السيارات الكهربائية.

تراجع 3 سيارات كهربائية

وفي الوقت نفسه، حققت رينو توينجو الكهربائية نتائج جيدة، وبلغت مبيعاتها 139 سيارة، إذ أنهت الشهر في المرتبة الخامسة عشرة، وجاءت السيارة من طراز رينو ميجان في المرتبة العشرين، حيث باعت 107 سيارات.

وعلى عكس المتوقع، تراجعت مبيعات 3 سيارات في الشهر الماضي، حيث بلغت مبيعات سيارة أودي كيه 4 في الشهر الماضي 65 سيارة، كما انخفضت مبيعات سيارة داسيا سبرينغ إلى 54 سيارة، وتدنّت مبيعات سيارة هيونداي لونيك5 إلى 21 سيارة.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق