عاجلأخبار الغازرئيسيةغاز

روسنفت الروسية تكتشف حقل غاز جديد باحتياطيات 40 مليار متر مكعب

قالت شركة روسنفت، أكبر منتج للنفط في روسيا، اليوم الجمعة، إن واحدة من الشركات التابعة لها اكتشفت حقلًا جديدًا للغاز المكثف في منطقة ياقوتيا الروسية.

وأضافت الشركة الروسية أن الرواسب التي اكتشفتها شركة تاس يورياك نفتيغازودوبيشا تحتوي على أكثر من 40 مليار متر مكعب من الغاز وأكثر من مليونيْ طن من مكثفات الغاز.

تقييم مواد الحقل الجديد

ذكر البيان أنه "بوصفه جزءًا من أنشطة الاستكشاف، جرى إنشاء نموذج جيولوجي إقليمي للحقل، وتقييم إمكانات الموارد، وإجراء المسوحات الزلزالية الميدانية، بالإضافة إلى معالجة البيانات الزلزالية وتفسيرها بتقنية عالية".

وتعمل شركة تاس يورياك نفتيغازودوبيشا في 10 مناطق ترخيص تقع في ياقوتيا، من بينها أحد أكبر حقول النفط التابعة لشركة روسنفت في شرق سيبيريا.

الطلب على النفط والغاز

كان رئيس روسنفت، إيغور سيتشن، حذّر قبل أيام من أن تراجع الاستثمارات في مجال النفط والغاز سيتسبّب في نقص حاد في النفط، وسط مساعٍ للاتجاه إلى الطاقة البديلة، في الوقت الذي يستمر فيه الطلب على النفط في الارتفاع.

وتُعدّ روسنفت هي ثاني أكبر شركة منتجة للنفط في العالم من ناحية الإنتاج بعد أرامكو السعودية، وتنتج ما يربو عن 4 ملايين برميل من النفط يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى