رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

السودان يتعاون مع بولندا في مجال النفط والطاقة

في إطار سعي الحكومة السودانية لجذب الاستثمارات في قطاع النفط، وتعزيز التعاون مع دول أخرى، التقى وزير الطاقة والنفط جادين علي عبيد، السفير البولندي لدى بلاده.

شهد اللقاء مناقشة عدد من المقترحات المتعلقة بالاستثمار في قطاع النفط والطاقة، بالإضافة لتعزيز العلاقات بين البلدين، حسب بيان صحفي حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه، اليوم الأحد.

السودان
جانب من اللقاء - الصورة من وزارة النفط السودانية (4 يوليو 2021)

يُذكر أن وزارة الطاقة وضعت خطة لزيادة إنتاج النفط خلال عام، والعمل على إزالة التحديات التي تواجه الصناعة النفطية في البلاد.

خطة السودان لزيادة إنتاج النفط

تسعى الوزارة لزيادة الإنتاج من 55 ألف برميل يوميًا إلى 75 ألف برميل يوميًا مرحلة أولية، لمقابلة الاكتفاء الذاتي للاستهلاك المحلي.

في المرحلة الثانية من خطة زيادة النفط، من المقرر زيادة الإنتاج إلى 105 آلاف برميل يوميًا، وفي المرحلة الثالثة إلى 155 ألف برميل يوميًا، وتُنفّذ هذه الخطة ما بين 3 و5 سنوات، بعد توفير التمويل اللازم.

ورحّب الوزير جادين عبيد برغبة الحكومة البولندية، وأبدى موافقته على دراسة مشروعات إنتاج الغاز وتطوير معدّات تكنولوجيا النفط في السودان .

فيما أثنى السفير على التقدّم الذي أحرزه السودان في التزامه بالمواثيق الدولية وشطب الديون، ما يجعله أرضًا خصبة للاستثمار والتنمية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى