عاجلأسعار النفطرئيسيةنفط

تحديث - سعر خام برنت يرتفع مسجلًا مكاسب أسبوعية

مع ترقب قرار أوبك+ بشأن سياسة الإمدادات

ارتفع سعر خام برنت في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، بينما هبط الخام الأميركي، مع انتظار قرار أوبك+ بشأن سياسة إنتاج الخام في المدة المقبلة.

وفي نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنحو 0.4%، مسجلاً 76.17 دولارًا للبرميل.

بينما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الأميركي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 0.1%، ليصل إلى 75.16 دولارًا للبرميل.

وكان الخام القياسي قفز 2.4% في تعاملات أمس مسجلاً أعلى إغلاق منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2018، فيما شهد الخام الأميركي زيادة 1.6%.

اجتماع أوبك+

بعد مشاورات بين وزراء تحالف أوبك+ أمس الخميس، اتفق منتجو الخام على تمديد اجتماعهم الوزاري يومًا آخر، لمزيد من المناقشات حول سياسة الإنتاج لما بعد الشهر الجاري.

وتفيد تقارير إعلامية بأن هناك خطة تدعمها كل من السعودية وروسيا، تهدف إلى إضافة التحالف 400 ألف برميل يوميًا للأسواق كل شهر، بدايةً من أغسطس/آب حتى نهاية العام، وهو الأمر الذي عزّز مكاسب أسعار الذهب الأسود أمس.

وينظر المستثمرون إلى هذه الخطة التي تعني إضافة نحو مليوني برميل يوميًا من إنتاج الخام إلى الأسواق في غضون الأشهر الـ5 المتبقية من العام، على أنها أكثر حذرًا من توقعاتهم، حسبما نقلت وكالة رويترز.

وأمام ذلك، فإن هذه الخطة المقترحة قُوبلت بالمعارضة من جانب الإمارات، الأمر الذي أثّر بالسلب على أسعار الخام.

ويناقش وزراء أوبك+، اليوم الجمعة، مجددًا سياسة الإنتاج، لكن المناقشات لم تسفر عن قرار نهائي حتى الآن.

الأداء الأسبوعي

حقق خام برنت مكاسب بنحو 1% الأسبوع الجاري، كما سجّل الخام الأميركي ارتفاعًا أسبوعيًا بنحو 1.5%، مع تسارع معدلات تشغيل مصافي التكرير في الولايات المتحدة لتلبية التعافي في الطلب على البنزين.

وكانت مخزونات النفط في الولايات المتحدة تراجعت في الأسبوع الماضي للمرة السادسة على التوالي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى