نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط تتراجع 2%.. وبرنت تحت 75 دولارًا

مع ترقب نتائج اجتماع أوبك+

عمقت أسعار النفط خسائرها لنحو 2%، في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، ليتراجع خام برنت أدنى من مستوى 75 دولارًا للبرميل، مع ترقّب اجتماع أوبك+.

ويأتي هبوط أسعار الخام بعد ارتفاعها للأسبوع الخامس على التوالي، بفضل التفاؤل بشأن الطلب.

أسعار النفط

في ختام الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة تقارب 2%، ليسجل 74.68 دولارًا للبرميل، بعد أن كان أعلى من 76.50 دولارًا خلال الجلسة.

كما هبطت العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 1.5%، ليصل سعر البرميل إلى 72.91 دولارًا للبرميل، بعد أن سجّل مستوى 74.45 دولارًا في وقت مبكر من التعاملات.

وأغلق خاما برنت وغرب تكساس الوسيط تعاملات الأسبوع الماضي عند أعلى مستوياتهما، منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.

اجتماع أوبك+

تجتمع أوبك+ في الأول من يوليو/تموز، وتتوقع كل من "أيه. إن زد" و "آي إن جي" أن ترفع أوبك+ الإنتاج بنحو 500 ألف برميل يوميًا بداية من أغسطس/آب المقبل، وهو الأمر الذي من المرجح أن يدعم ارتفاع أسعار النفط، حسبما نشرته وكالة رويترز، اليوم الإثنين.

وأظهر تقرير شركة بيكر هيوز تراجع عدد الحفارات الأميركية للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة لأول مرة في 3 أسابيع بنحو حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 372 حفارة.

وتنتظر الأسواق أيضًا، الجدل القائم حول إحياء مباحثات الاتفاق النووي الإيراني مع الولايات المتحدة، وما يشمله من رفع العقوبات عن تصدير النفط الإيراني.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى