أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع وتسجل أول مكاسب أسبوعية منذ مايو

والأسواق تترقب احتمالية رفع الفيدرالي الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع ضعف الدولار الأميركي، وبعد بيانات اقتصادية.

وحقق الذهب مكاسب بنحو 0.5% خلال الأسبوع المنتهي اليوم؛ ليسجل أول ارتفاع أسبوعي منذ مايو/أيّار الماضي.

أسعار الذهب اليوم

ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 0.1%، ليصل إلى 1777.80 دولارًا للأوقية، في نهاية الجلسة.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن بأكثر من 0.1%، مسجلاً 1777.28 دولارًا للأوقية، فيما ارتفع سعر عقود الفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنحو 0.1%، ليصل إلى 26.11 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، صعد سعر البلاتين الفوري بنحو 1%، ليصل إلى 1107.82 دولارًا للأوقية، بينما هبط السعر الفوري للبلاديوم بنسبة 0.3%، مسجلاً 2635.22 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، استقر مؤشر الدولار، والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة، عند مستوى 91.823 نقطة، بعدما كان متراجعًا عند 91.52 نقطة في وقت سابق من التعاملات.

أداء المعدن الأصفر

ارتفعت أسعار الذهب مع تراجع الورقة الخضراء، لكن صعود عوائد السندات والأسهم الأميركية خلال التعاملات ضغط على مكاسب المعدن الأصفر.

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة الأميركية، تراجع الدخل الشخصي في الولايات المتحدة بنحو 2%، لكن بأقل من توقعات المحللين.

فيما ارتفع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة -المقياس المفضل لدى الفيدرالي لمتابعة التضخم- بنحو 3.4%، مسجلًا أكبر وتيرة زيادة في 3 عقود.

اللغط بشأن الفائدة

لا تزال الأسواق العالمية في حالة ترقب، بعدما أظهر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير احتمالية رفع معدل الفائدة في العام المقبل.

وكان اثنان من مسؤولي الفيدرالي حذّرا هذا الأسبوع من أن معدل التضخم قد يرتفع بوتيرة أكبر من توقعات صناع السياسة في المدى القريب.

في حين أن مسؤولين آخرين في المركزي الأميركي يعتقدون أن التوظيف بحاجة للمزيد من التحسن بعد فقدان الوظائف خلال فترة وباء كورونا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى