منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب تتراجع مسجلة أكبر خسائر أسبوعية في 15 شهرًا

بعد تعليقات مسؤولي الفيدرالي بشأن الفائدة

تحوّلت أسعار الذهب للهبوط في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع قوة الدولار الأميركي، ليسجل المعدن أسوأ أداء أسبوعي في غضون 15 شهرًا.

وكان المعدن النفيس فقد نحو 86.60 دولارًا من قيمته أمس الخميس، لينهي الجلسة عند أدنى مستوى منذ نهاية أبريل/نيسان الماضي، عند 1774.80 دولارًا للأوقية.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 0.3%، ليصل إلى 1769 دولارًا للأوقية، بعد أن سجّل مستوى 1797.90 دولارًا للأوقية في وقت مبكر من التعاملات.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.1%، مسجلًا 1771.43 دولارًا للأوقية.

بينما ارتفع سعر عقود الفضة -تسليم شهر يوليو/تموز- بنحو 0.4%، ليسجل 25.97 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، تراجع سعر البلاتين الفوري بنحو 1.5%، ليصل إلى 1049.94 دولارًا للأوقية، كما أن سعر البلاديوم الفوري انخفض بنحو 1.4% مسجلًا 2460.13 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقارن أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.3%، ليصل إلى 92.198 نقطة.

الأداء الأسبوعي

سجّل المعدن الأصفر أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس/آذار عام 2020، بعد رسالة البنك المركزي الأميركي بشأن النهج المتشدد، التي دعّمت الدولار وعوائد سندات الخزانة.

وفقد المعدن الأصفر نحو 5.9% من قيمته في الأسبوع المنتهي اليوم، مع صعود الدولار إلى أعلى مستوياته في شهرين، ووسط استعداده لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في 9 أشهر.

ويعمل الدولار القوي على جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة إلى حائزي العملات الأخرى، كما تُسهم عوائد سندات الخزانة الأعلى في زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس.

وأسفر اجتماع السياسة النقدية لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء عن إشارات إلى اعتزام المركزي الأميركي التخارج من السياسات التيسيرية التي اتبعها في أعقاب تفشّي الوباء لمواجهة الأزمة الصحية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق