رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تهبط 12 دولارًا مع صعود عائدات السندات الأميركية

وتسجل أدنى مستوى في أسبوع

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 12 دولارًا في نهاية اليوم الإثنين، مع ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية.

ولم يستفد المعدن الأصفر من تراجع الدولار الأميركي أمام العملات الرئيسية، مع استبعاد رئيس الاحتياطي الفيدرالي رفع معدل الفائدة في العام الجاري.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيران، بنحو 0.7%، ما يعادل 12.10 دولارًا، ليسجل مستوى 1732.70 دولارًا للأوقية، وهو أدنى مستوى في أسبوع، لهذا العقد الأكثر نشاطًا.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت غرينتش، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.6%، أو 11.24 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1732.64 دولارًا للأوقية.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت عقود الفضة إلى 24.88 دولارًا للأوقية بعد أن خسرت 1.8%، من قيمتها خلال نفس الوفت.

وفي غضون ذلك، ارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية بنحو 1.15% إلى 2673.62 دولارًا للأوقية، في حين تراجع البلاتين بنسبة 2.6% إلى 1174.27 دولارًا للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يتبع أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 92.08 نقطة.

مخاوف التضخم

يعدّ بعض المستثمرين الذهب أداة تحوّط وملاذًا آمنًا، في مواجهة ارتفاع معدل التضخم، ولكن زيادة عائدات سندات الخزانة الأميركية تقلّص من جاذبية الذهب الذي لا يدرّ عائدًا.

يأتي ذلك عقب بيانات اقتصادية أميركية أفضل من التوقعات زادت من احتمال ارتفاع معدل التضخم.

وكانت أسعار الذهب قد هبطت بأكثر من 13 دولارًا في نهاية تعاملات الجمعة الماضي، مع تعافي الدولار الأميركي، ومع ذلك، حقّق الذهب الأسبوع الماضي مكاسب أسبوعية، للمرة الأولى منذ 3 أسابيع.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق