نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط تتراجع.. وبرنت يفقد مستوى 75 دولارًا

مع احتمال زيادة تدريجية لإنتاج أوبك+

تراجعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، في جلسة متقلبة، بعد أن تجاوز خام برنت مستوى 75 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان 2019، مع مؤشرات حول زيادة الطلب في موسم الصيف.

وتعرضت أسعار الخام للضغط مع تقارير صحفية أشارت إلى أن مجموعة أوبك+ تدرس زيادة تدريجية لإنتاج النفط بدءًا من أغسطس/آب المقبل، مع إشارات تعافي الطلب على الخام.

وكانت منظمة أوبك+ قررت عودة 2.1 مليون برميل يوميًا من الإمدادات إلى السوق بدءًا من مايو/أيّار حتى يوليو/تموز المقبل.

أسعار النفط

في نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 0.1%، ليصل إلى 74.81 دولارًا للبرميل، بعد أن سجّل مستوى 75.30 دولارًا في وقت مبكر من الجلسة.

وارتفع سعر برنت بأكثر من 40% هذا العام، مع حقيقة أن الانتعاش القوي من الوباء في الولايات المتحدة والصين وأوروبا يدعم زيادة استهلاك الوقود، على الرغم من أن عودة الفيروس في أجزاء من آسيا تأتي بمثابة تذكير بأن التعافي سيكون غير متساو.

وفي غضون ذلك، تراجع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر يوليو/تموز- بنسبة 0.8% ليصل إلى 73.06 دولارًا، بعد أن كان مرتفعًا عند 73.95 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ 2018.

التوقعات المستقبلية

قد يرتفع سعر النفط الخام العالمي إلى 100 دولار للبرميل العام المقبل، مع انتعاش الطلب على السفر، وفقًا لبنك أوف أميركا.

وقالت فاندانا هاري، من مؤسسة "فاندا إنسايتس": "أصبح التفاؤل بالطلب راسخًا الآن، وأصبح توقُّع ارتفاع الأسعار مطروحًا بقوة.. إذا كان هناك توقف مؤقت في هذا الارتفاع، فمن المحتمل أن يأتي من جانب العرض"، بحسب ما نشرته وكالة بلومبرغ.

وانخفضت مخزونات الخام الأميركية بمقدار 3.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لمتوسط ​​التقديرات في مسح أجرته "بلومبرغ". وإذا أكدتها البيانات الحكومية يوم الأربعاء، فسيكون ذلك خامس انخفاض أسبوعي.

وتضيف التوقعات الصعودية المتزايدة للنفط ضغوطًا على تحالف أوبك+ بقيادة السعودية وروسيا، والذي يجتمع الأسبوع المقبل للنظر في إحياء مزيد من الإنتاج الذي خفضه خلال الوباء.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق