رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

مصر تواصل التحول الرقمي في قطاع الطاقة بالتعاون مع إيمرسون العالمية

تواصل مصر الجهود للتحول الرقمي في مشروعات النفط والغاز، وحققت نجاحات في هذا المجال، ومنها التشغيل الفعلي لبوابة مصر للاستكشاف والإنتاج بصفتها أول منصة رقمية توفر البيانات الجيولوجية لأنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج في مصر بمعايير عالمية في توقيت قياسي.

وفي هذا السياق، استقبل وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، وفدًا من شركة إيمرسون العالمية لبحث فرص تعزيز التعاون بين قطاع النفط والشركة العالمية في تطبيق منظومة التحول الرقمي، والحلول التكنولوجية المتطورة لإدارة العمليات بالمشروعات النفطية، حسب بيان صحفي حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه، اليوم الثلاثاء.

تحديث قطاع النفط

أكد الملا خلال اللقاء أن قطاع النفط مهتم بالإسراع في تطبيق التحول الرقمي والاستفادة من التطور التكنولوجي في تحقيق أهداف مشروع تطوير وتحديث قطاع النفط، لزيادة الكفاءة والفاعلية في الأداء، وسرعة الإنجاز، بالتوازي مع خفض النفقات.

وأشار الوزير إلى أهمية تعزيز التعاون مع الشركات الرائدة عالميًا في توفير حلول تكنولوجية لكفاءة التشغيل والتحكم الآلي بالمشروعات، والتي لشركة إيمرسون خبرات واسعة فيها، خاصة بصناعة النفط والغاز.

شركة إيمرسون العالمية

تم خلال اللقاء استعراض إمكانيات الشركة العالمية وخبراتها في مصر، وجهودها الحالية في عدد من الأنشطة تشمل مشروعات مستودعات التخزين، ومحطات الوقود.

كما تم بحث المجالات المقترحة للتعاون بين الجانبين في اطار خطط التحول الرقمي، وتحديث أنظمة السلامة، وإقامة المشروعات النفطية الجديدة في مجالات التكرير والبتروكيماويات والتخزين.

ومن جانبها، أكدت رئيسة شركة إيمرسون، فيديا رامناث، اعتزاز شركتها بالعمل في مصر منذ ما يقرب من 10 سنوات، وأن مصر تشهد حاليًا خطوات جادة للتحول الرقمي، مضيفًة أن الشركة تولي أهمية كبيرة لقطاع النفط والغاز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق