أخبار النفطرئيسيةنفط

مصر تتوسع في الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية بالمشروعات النفطية

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في مشروعات التحول الرقمي في العمليات الإنتاجية.

وبحسب بيان صحفي -حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه- أشار الملا إلى النجاحات التي تحققت في هذا المجال، ومنها التشغيل الفعلي لبوابة مصر للاستكشاف والإنتاج "Egypt Upstream Gateway " بصفة أول منصة رقمية توفر البيانات الجيولوجية لأنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج في مصر بمعايير عالمية في توقيت قياسي.

يأتي ذلك بالإضافة إلى إطلاق أول تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول للتعريف بأماكن ومواقع محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي ومراكز التحويل، وإظهار أقرب هذه المحطات والمراكز.

فرص استثمارية وتعاون مع شركات عالمية

أوضح الملا أن السبق الذي حققته الوزارة بإطلاق مشروع التطوير والتحديث، وكذلك مشروع التحوّل لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز وما واكبهما من تطور كامل وتنامي الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية "أثمر عن تحقيق قصص نجاح واضحة في مناحي الصناعة البترولية كافّة، وكذلك فى قطاع التعدين".

وأضاف خلال اجتماعه بوفد من شركة بيكر هيوز، أن قطاع البترول لديه فرص استثمارية متميزة، وقادر على التوسع فى شراكاته مع الشركات العالمية من خلال العديد من المشروعات التي تعتمد على التكنولوجيا الجديدة في مجالات الإنتاج والتنمية وإعادة تقييم البيانات عبر مشروعات المسح السيزمي واسترجاع غاز الشعلة وترشيد الاستهلاك.

من جانبه، قدّم وفد شركة بيكر هيوز عرضًا توضيحيًا لعدد من التطبيقات التكنولوجية الحديثة، والحلول الرقمية التي تقدّمها الشركة في مجالات التسجيل الآلي لإنتاج الحقول، واسترجاع غاز الشعلة، وتوفير المواد الكيماوية، وكذلك فى زيادة الإنتاج من الحقول المتقادمة ومشروعات الصيانة والإنشاءات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق