أخبار الطاقة المتجددةأخبار منوعةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجلمنوعات

جون كيري يبحث في الرياض دعم السعودية لجهود مكافحة تغير المناخ

وصل المبعوث الرئاسي الأميركي لتغير المناخ، جون كيري، إلى الرياض اليوم الثلاثاء، قادمًا من أبوظبي، ضمن جولته الإقليمية في الشرق الأوسط، لمناقشة عدد من الملفات المناخية.

وبحث كيري في الرياض خلال لقائه وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء، عادل الجبير، عددًا من الموضوعات والقضايا المشتركة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

ومن المقرر أن يلتقي كيري عددًا من المسؤولين السعوديين، وفي مقدمتهم وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ للحديث عن خطط المملكة لمواجهة تغيرات المناخ، والتعاون بين الرياض وواشنطن لدعم العمل المناخي الدولي.

الجبير وكيري
الجبير خلال استقباله جون كيري

ترحيب السفارة الأميركية

رحبت سفارة الولايات المتحدة في الرياض عبر صفحتها الرسمية على توتير بالمبعوث الأمريكي لشؤون المناخ.

وقالت: "نتطلع إلى التواصل مع شركائنا السعوديين في الحكومة وقطاع الأعمال والمجتمع المدني، حيث نتطلع إلى تعزيز التعاون وإيجاد حلول لأزمة المناخ العالمية".

وكانت السعودية قد أعلنت العديد من الخطط الطموحة لمواجهة التغيرات المناخية، والتحول نحو الطاقة المتجددة، من خلال تنويع موارد اقتصادها، والكشف عن عدّة مشروعات ضخمة لإنتاج الهيدروجين.

مبادرة السعودية الخضراء

أطلقت السعودية في إطار رؤية المملكة 2030 حزمة من الإستراتيجيات والتشريعات، مثل: الإستراتيجية الوطنية للبيئة، ومشروعات الطاقة النظيفة؛ بهدف الوصول إلى قدرة إنتاج 50% من احتياجات المملكة بحلول عام 2030.

كما أعلنت مؤخرا عن مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، اللتين تهدفان إلى تقليل الانبعاثات الكربونية في المنطقة بأكثر من 10% من الإسهامات العالمية، وزراعة 50 مليار شجرة في المنطقة، بالإضافة إلى عديد من المبادرات النوعية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى