أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

العاهل السعودي: التغير المناخي يهدد الحياة على الأرض.. ولا بديل عن التعاون (فيديو)

الملك سلمان يستعرض في قمة بايدن للمناخ جهود بلاده لخفض الانبعاثات

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اهتمام المملكة والتزامها بالتعاون لمكافحة التغيّر المناخي لإيجاد بيئة أفضل للأجيال القادمة، "متمنين لجهودنا النجاح لحماية كوكبنا".

جاء ذلك في كلمته أمام قمة بايدن للمناخ، اليوم الخميس، إذ وجّه الشكر إلى الرئيس الأميركي على عقد هذه القمة لمواجهة ظاهرة التغيّر المناخي "التي تهدّد الحياة على كوكب الأرض، ولا تقف عند حدود وطنية، فالغاية هي التنمية المستدامة، ويتطلب تحقيقها منهجيةً شاملةً تراعي مختلف الظروف التنموية حول العالم".

وأضاف الملك سلمان: أطلقنا -وفق رؤية المملكة 2030- حزمة من الإستراتيجيات والتشريعات، مثل الإستراتيجية الوطنية للبيئة، ومشروعات الطاقة النظيفة؛ بهدف الوصول إلى قدرة إنتاج 50% من احتياجات المملكة بحلول عام 2030.

وأكد أن رفع مستوى التعاون الدولي هو الحل الشامل لمواجهة تحديات التغير المناخي، مشيرًا إلى دفع المملكة -خلال رئاستها لمجموعة العشرين العام الماضي- إلى تبني مفاهيم الاقتصاد الدائري للكربون، وإطلاق مبادرتين دوليتين للحد من تدهور الأراضي وحماية الشُّعَبْ المُرجانية.

مبادرة السعودية الخضراء

تطرّق العاهل السعودي -في كلمته- إلى مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، اللتين أعلنهما ولي العهد محمد بن سلمان، واللتين تهدفان إلى تقليل الانبعاثات الكربونية في المنطقة بأكثر من 10% من الإسهامات العالمية، وزراعة 50 مليار شجرة في المنطقة، بالإضافة إلى عديد من المبادرات النوعية.

وأوضح أن المبادرتين حصلتا على تأييد المجتمع الدولي، وسنعمل مع الشركاء لتحقيق أهدافهما "من خلال استضافتنا منتدى لمبادرة السعودية الخضراء، وقمة لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر في هذا العام".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق