أخبار منوعةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجلمنوعات

تيسلا ترفض استخدام بيتكوين في مبيعاتها بشرط

قالت شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية الأميركية، إنها لن تقبل التعامل بـ"بيتكوين" مرة أخرى، إلا إذا استُخدمت الطاقة الخضراء في عمليات التعدين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، إن ذلك يعود إلى تقليل الأضرار البيئية، وقال: "استخدام الطاقة النظيفة بنسبة 50% تقريبًا في إنتاج البيتكوين سيكون معيارًا مقبولاً".

تعدين العملة

يُشار إلى أن القائمين على تعدين العملات الرقمية يستهلكون كميات هائلة من الطاقة في صيانة الشبكات وتخزين البيانات ومعالجة العمليات المعقدة في التعدين، وهو ما أثار انتقادات دعاة المناخ.

وأصدر ماسك وتيسلا العديد من التغريدات على تويتر والبيانات حول بيتكوين خلال الأشهر الأخيرة التي تسبّبت في تقلُّب قيمة العملة.

وأعلنت الشركة -في البداية- أنها استثمرت نحو 1.5 مليار دولار في البيتكوين، وستسمح قريبًا للعملاء بالدفع بالعملة الرقمية لشراء سيارات تيسلا.

السداد بـ"بيتكوين"

طُرحت بيتكوين بوصفها خيارًا للسداد في شهر مارس/آذار الماضي، ولكن عُلّق القرار مرة أخرى بعد أقل من شهرين، إذ أشار ماسك إلى تاريخ بيتكوين السيئ في التعامل مع البيئة.

ورفض ماسك الاتهامات بأنه كان يتلاعب بسعر البيتكوين مع التغييرات المتكررة.

وقال إن تيسلا باعت نحو 10% مما تملكه من عمل بيتكوين الخاصة بها، لإثبات أنه يمكن التخلّص منها دون إحداث تغيير كبير في سعر العملة المشفرة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى