نفطأخبار النفطرئيسية

صفقة استحواذ جديدة في قطاع النفط الأميركي بقيمة 1.3 مليار دولار

بين "سيفيتاس ريسورسز" و"نانزا كريك" و"إكستراكشن"

محمد فرج

تعتزم شركة سيفيتاس ريسورسز الأميركية المنتجة للنفط والغاز، الاستحواذ على شركة كريستون بيك ريسورسز، مقابل 1.3 مليار دولار.

وكانت شركتا بونانزا كريك وإكستراكشن للنفط والغاز قد اندمجتا الشهر الماضي، لإنشاء أكبر شركة استكشاف وإنتاج في كولورادو "سيفيتاس ريسورسز".

وقالت مصادر، إن شركة سيفتاس ستستخدم أسهمها عملةً للدفع لمالكي كريستون بيك، بما في ذلك مجلس استثمار خطة المعاشات الكندية وشركة ذا بروي الكندية، حسبما ذكرته وكالة رويترز، اليوم الإثنين.

جدير بالذكر أن هناك صراعًا بين شركات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجها مع القيود التنظيمية في كولورادو حول مكان الحفر وكيفيّته.

تمّ تأسيس شركة كريستون بيك عام 2016، وقالت شركتا بونانزا كريك وإكستراكشن الشهر الماضي، إن اندماجهما سيخلق أول منتج للنفط والغاز في كولورادو متعادل الكربون.

موجة استحواذات مترقّبة

يبدو أن موجة الاستحواذات والاندماجات سوف تتزايد في المدة المقبلة، وأعلنت شركتا استكشاف وإنتاج النفط والغاز الأميركيتين، "كابوت" و"سيماركس إنرجي" عن توقيع اتفاقية لدمج أعمالهما في كيان جديد قيمته 17 مليار دولار أميركي.

ومن المتوقع الانتهاء من التوقيع وإتمام الصفقة في الربع الرابع من العام الجاري، ومن المزمع توفير 100 مليون دولار من تكلفة الإدارة السنوية في فترة تتراوح بين 18 شهرًا إلى عامين، عقب إغلاق الصفقة.

وبحسب بيان صادر من الشركتين، سيحصل كل مساهم في سيماركس (كل سهم) على 4.01 سهمًا من شركة كابوت، ما يعني أن تقييم سهم سيماركس في الصفقة هو 71.5 دولارًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى