سلايدر الرئيسيةأخبار النفطتقارير النفطرئيسيةعاجلنفط

وزير الطاقة السعودي ينتقد تقرير وكالة الطاقة.. ويؤكد: السعودية ستزيد الطاقة الإنتاجية (فيديو)

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن الضغوط الحالية التي يمر بها العالم وجائحة فيروس كورونا لا تؤثر على استقرار سوق النفط.

وقال -على هامش مشاركته في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي-، اليوم الخميس- "لا أعتقد أن هناك تهديد لاستقرار سوق النفط.. لا أتحدث عن الأسعار".

تقرير وكالة الطاقة الدولية

فيما يتعلق بالتقرير الذي أصدرته مؤخرًا وكالة الطاقة الدولية بشأن ضرورة "التوقف الفوري عن المشروعات الجديدة للنفط والغاز، بهدف تحقيق الحياد الكربوني"، أعاد الوزير السعودي وصفه بأنه "استكمال لسيناريو فيلم لالا لاند".

وعلّق -في تصريحات نقلتها قناة سي إن بي سي الأميركية- "هو سيناريو غير واقعي.. من الجيد التفكير فيما تم التوصل إليه، ولكن عندما نأتي إلى الواقع، فإنه بعيد تمامًا عن الواقع".

استعادة أحجام الإنتاج

ردًا على سؤال حول عودة السعودية إلى إنتاج المزيد من النفط، أشار الوزير إلى اتفاق تحالف أوبك+ على استمرار الزيادة التدريجية لإنتاج النفط حتى نهاية الشهر المقبل.

وقال: "توصلنا إلى استعادة الإنتاج إلى نحو 9.4 مليون برميل".

كان الأمير عبدالعزيز بن سلمان قد صرح الثلاثاء الماضي، بأن هناك إشارات للتحسُّن في سوق النفط العالمية، بناءً على تعافي الطلب في الصين والولايات المتحدة وأوروبا.

وخلال مشاركته في الاجتماع رقم 17 لوزراء أوبك+، دعا الوزير الدول الأعضاء في تحالف أوبك+ -التي تجاوز إنتاجها النفطي حصتها المقررة- إلى تعويض إنتاج النفط الزائد حتى شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

قرار أوبك+

من جانبه، أعلن تحالف أوبك+ الإبقاء على الزيادة التدريجية لإنتاج النفط حتى شهر يوليو/تموز المقبل، وفقًا لبيان أصدره عقب اجتماعه الأخير.

وأوضح البيان أن معدل الالتزام باتفاق خفض الإنتاج النفطي بلغ 114% في شهر أبريل/نيسان الماضي.

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى