رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

"طاقة عربية" تعتزم نشر 200 محطة غاز طبيعي في مصر

وقعت اتفاقية تمويل مع البنك الأهلي بقيمة 58 مليون دولار

تخطط شركة طاقة عربية، إحدى شركات مجموعة القلعة الرائدة بقطاع توزيع الطاقة في مصر، لتوسيع أنشطتها في الدولة، من خلال التوسّع الجغرافي في العديد من المحافظات المصرية، عبر إنشاء محطات جديدة للخدمات النفطية.

تدير الشركة حاليًا 59 محطة وقود سائل، غير 23 محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط، وتسعى إلى زيادتها إلى 200 محطة بحلول عام 2023.

اتفاقية تمويل

في إطار خطتها للتوسّع، وقّعت الشركة اليوم الخميس، مع البنك الأهلي المصري، عقودًا تمويلية بقيمة تصل إلى 916 مليون جنيه (58.45 مليون دولار أميركي)، للمساهمة في تنفيذ خططها الاستثمارية.

قالت العضوة المنتدبة التنفيذية للشركة، باكينام كفافي، إن المجموعة بمشروعاتها التوسعية تسهم في توفير فرص عمل عديدة، وفي تعزيز رؤية الدولة المصرية لتأمين الطاقة وتحقيق الاستدامة.

وأكدت أن فريق عمل مجموعة طاقة عربية يعمل بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية على خدمة أكثر من 1.4 مليون عميل في 42 مدينة في مصر.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي يحيى أبو الفتوح، أن مصرفه لا يدّخر جهدًا لدعم الاقتصاد المصري وتمويل المشروعات التي تهدف إلى الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، وتتجسّد تلك المجهودات من خلال المساهمة في توفير السلع الإستراتيجية التي تمسّ احتياجات المواطن، ومن ضمنها المنتجات النفطية.

محطة تموين تابعة لشركة طاقة
محطة تموين تابعة لشركة طاقة عربية

محطات تموين الغاز الطبيعي

أوضح الرئيس التنفيذي لائتمان الشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي، شريف رياض، أن المصرف يستهدف من تلك التسهيلات إنشاء 40 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي لصالح شركة ماستر جاس التابعة لشركة طاقة عربية، بعدد من محافظات مصر.

وقال: "يأتي ذلك في إطار خطة التوسع في استخدام الغاز بديلًا عن المنتجات النفطية".

وأضاف أن جزءًا من الاستثمارات يُوَجَّه لصالح شركة طاقة لتمويل إنشاء مستودع في الإسكندرية، لدعم احتياطيات الدولة من المنتجات النفطية، ومنع حدوث اختناقات بالمعروض في السوق المحلية.

طاقة عربية
أحد مشروعات شركة طاقة

مستودع الإسكندرية

أكد رئيس القطاع المالي لشركة طاقة عربية، بيتر مفيد، أن التسهيلات الائتمانية ساعدت الشركة في تنفيذ خطتها الطموحة بإنشاء محطات الغاز والمنتجات النفطية.

وأضاف: "يوجّه جزء من التمويل إلى إنشاء مستودع جديد لتخزين المنتجات النفطية، بسعة 25.6 مليون لتر في الإسكندرية، غير المستودع الذي تمتلكه الشركة حاليًا بسعة 18 مليون لتر في السويس".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى