رئيسيةأخبار السياراتسيارات

بي واي دي الصينية تحتفل بإنتاج مليون سيارة كهربائية

تسليم السيارات إلى النرويج في الربع الثالث من العام الجاري

محمد فرج

نظّمت شركة بي واي دي الصينية احتفالية بمناسبة إنتاج السيارة الكهربائية رقم مليون، وبحضور كبار الشخصيات العامة والجمعيات الصناعية والشركاء والمورّدين وأكثر من 400 إعلامي و100 من أصحاب السيارات.

وفي المقرّ الرئيس للشركة، قام مالكو السيارات بتجميع سياراتهم في عرض مصمم خصيصًا ليشكّل الرقم مليون، للمساعدة في الاحتفال بهذا الإنجاز، حسب موقع بينزنجا، اليوم الأحد.

وجاءت هذه اللحظة التاريخية لشركة بي واي دي الصينية مع الإعلان عن الدفعة الأولى من 100 سيارة كهربائية ذات دفع رباعي جاهزة للتسليم إلى النرويج، وستبدأ التسليم في الربع الثالث من العام الجاري.

ومن المقرر أن تكون النرويج مركزًا لشركة بي واي دي في سوق السيارات داخل أوروبا.

سيارات بي واي دي الصينية
جانب من احتفالية الشركة

تسليم 1500 سيارة إلى النرويج

أعلنت شركة بي واي دي، أنه سيجري تسليم 1500 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات إلى النرويج قبل نهاية العام، حيث تلتزم الشركة بتسريع إستراتيجياتها الأوروبية والعالمية.

وتعمل شركة بي واي دي على تطوير تكنولوجيا البطاريات وتصنيع السيارات الكهربائية منذ ظهور الشركة في عام 2003، وفي عام 2004 كشفت الشركة عن سيارتها النموذجية الكهربائية بالكامل، في معرض بكين للسيارات.

وأعلنت في عام 2008، عن أول سيارة كهربائية هجينة "تعمل بالكهرباء والوقود"، وفي عام 2020، أُطلِقَت بي واي دي هان، بمواصفات أداء مسجّلةً 12 رقمًا قياسيًا على مستوى العالم، و9 في الصين.

بي واي دي الصينية
مسؤولو شركة بي واي دي خلال الاحتفال

تطوّر هائل في المبيعات

لاتزال بي واي دي هان هي الطراز الأكثر مبيعًا في قطاع سيارات السيدان الفاخرة المتوسطة إلى الكبيرة، كما تنافس النماذج الأخرى من عمالقة السيارات الألمانية الفاخرة.

قال رئيس مجلس الإدارة رئيس شركة بي واي دي، وانغ تشوانفو: "تتحمل بي واي دي مسؤولية ومهمة التطوير التصاعدي لنماذج السيارات الكهربائية في الصين، كما إن صناعة السيارات الكهربائية في الصين بدأت من لاشيء".

وأضاف: "لن تكون الرحلة إلى مليون سيارة كهربائية ممكنة دون دعم أصحاب السيارات في كل خطوة على الطريق، وتدرك شركة بي واي دي أن الحلم الأخضر لا يمكن تحقيقه إلّا من خلال العملاء".

جدير بالذكر أن شركة بي واي دي دعت 10 من عملائها الذين اشتروا سيارات كهربائية لحضور الحفل، بما في ذلك مالك السيارة رقم مليون، خاصة أنها تحتفل بعملها في المساعدة على التحرك نحو الأفضل، و مستقبل أكثر استدامة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى