أخبار النفطأخبار منوعةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعاتنفط

مصافي النفط ومصانع الصلب في الهند توفر 6650 طنًا متريًا من الأكسجين يوميًا

قال وزير النفط الهندي، دارمندرا برادان، إن مصافي النفط ومصانع الصلب توفر نحو 6650 طنًا متريًا يوميًا من الأكسجين، لمراكز الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد لعلاج مصابي كورونا.

والوضع الوبائي في الهند يزداد سوءًا مع تحوّر الفيروس لسلالة جديدة تتفشّى بشكل سريع، ما أوقف الحياة تقريبًا في خامس أكبر اقتصاد في العالم، وثالث أكبر مستهلك ومستورد للنفط في العالم.

ويُستخدم الأكسجين السائل في تكرير النفط والبتروكيماويات بكثافة، لذلك تلجأ شركات النفط لتصنيعه، وتخزينه، كما يستخدم في صناعة الصلب أيضًا.

ويعدّ توافر الأكسجين الصناعي بعيدًا عن أن يكون كافيًا في كل أنحاء العالم، فعلى سبيل المثال: تعاني جمهورية الكونغو الديموقراطية من نقص الأكسجين، وتتشكل طوابير انتظار أمام المستشفيات في فنزويلا، وتشهد البيرو مضاربة على الأسعار، فيما نشأت سوق سوداء في البرازيل، في وقت يعاني فيه العالم من تفشّي جائحة كورونا، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يحتاج 1 من كل 5 مرضى مصابين بكوفيد-19 إلى الأكسجين.

معركة الهند

أوضح برادان في سلسلة من التغريدات، أن صناعات الصلب والنفط المحلية تبذل قصارى جهدها لمساعدة الهند في مكافحة الموجة الثانية من جائحة COVID-19.

وقال: "تلعب مصانع الصلب ومصافي النفط دورًا حاسمًا في تعزيز معركة الهند ضد كوفيد19 من خلال إنتاج وتزويد نحو 6650 طنًا متريًا من الأكسجين الطبي من المخصص اليومي البالغ 10 ألاف طن متري في البلاد".

تسجّل نيودلهي في الموجة الثانية من الوباء، أكثر من 400 ألف حالة، وما يقارب من 4 آلاف وفاة يوميًا في الفترة الأخيرة.

وقدّم وزير النفط الهندي، مؤخرًا، الشكر للسعودية، أكبر مصدّر للنفط في العالم، لدعم نيودلهي، ثالث أكبر مستورد للخام في العالم، في أزمتها الصحية الوبائية، خاصةً بالأكسجين.

وشكر برادان وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الدولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" الدكتور سلطان الجابر، ووزير الدولة القطرية لشؤون الطاقة شريدة الكعبي.

مساعدات خليجية

قال الوزير برادان، إن تلك الدول الخليجية أكدت استقرار الإمدادات التجارية من الأكسجين إلى الهند، مؤكدًا بقوله: "نُقدّر تقديرًا عميقًا تلك البادرة الطيبة المبكرة المتمثلة في إمدادات الأكسجين الطبي المسال المجانية، وبخاصة من الإمارات، والكويت، والبحرين، والسعودية".

وقال في سلسلة تغريداته، إن وحدات دعم الإنتاج النفطية مرتبطة أيضًا بشركات نفط كبرى في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة والبحرين والكويت وقطر، لاستيراد 13740 طنًا متريًا من الأكسجين السائل.

إلى جانب ذلك، تقوم 13 وحدة دعم أولية تابعة لوزارة النفط الهندية بإنشاء أكثر من 100 محطة لتوليد الأكسجين في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد لتعزيز توافر وتوزيع الأكسجين الطبي المنقذ للحياة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى