رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

أذربيجان| زيادة صادرات الغاز الطبيعي.. وتراجع النفط في 4 أشهر

أفادت بيانات صادرة عن لجنة الجمارك الحكومية الأذربيجانية، زيادة حجم صادرات الغاز الطبيعي خلال 4 أشهر في المدة من يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان من العام الجاري.

وبلغ حجم الغاز الطبيعي المصدّر من أذربيجان 7.837 مليار متر مكعب، بقيمة تبلغ 1.131 مليار دولار أميركي، حسب وكالة أذرتاج للأنباء، اليوم الإثنين.

كانت أذربيجان قد نجحت في تصدير 4.365 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي خلال الشهره نفس من العام الماضي، بإيرادات بلغت 821.4 مليون دولار.

زيادة استخراج الغاز الطبيعي

أفادت بيانات هيئة الإحصاء الأذربيجانية بزيادة استخراج الغاز الطبيعي في قطاع التعدين بنسبة 6.9% خلال العام الجاري.

وقالت الهيئة حسب وكالة أذرتاج اليوم الإثنين، إن إنتاج النفط التجاري في قطاع التعدين انخفض بنسبة 6.9%، وزاد إنتاج الغاز التجاري بنسبة 9.3%، مقارنة بالعام الماضي

كما انخفض الإنتاج في قطاع توليد الكهرباء والغاز والبخار والتوزيع والإمداد بنسبة 0.7 %، وارتفع في قطاع إمدادات المياه ومعالجة النفايات بنسبة 2.2%.

صادرات النفط الخام والمنتجات النفطية

على صعيد متصل، تمّ تصدير 10 ملايين و737.8 ألف طن من النفط الخام ومنتجات النفط خلال 4 أشهر، بقيمة بلغت 4.353 مليار دولار أميركي.

جاء ذلك مقابل تصدير 11 مليونًا و839.7 ألف طن من النفط الخام خلال المدة نفسها من العام الماضي، بإيرادات بلغت 4 مليارات و821 مليون دولار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى