رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

مصر تعلن موعد إنتاج أول سيارة كهربائية

داخل مصانع شركة النصر للسيارات

أكد وزير قطاع الأعمال العام المصري، هشام توفيق، بدء اختبارات تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية في شركة النصر، خلال يونيو/حزيران المقبل.

وأضاف أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية منتصف عام 2022، بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف سيارة سنويًا في المرحلة الواحدة، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصُنع.

جاء ذلك خلال زيارته شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العامّ، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء، وحصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه.

أول سيارة كهربائية

تفقّد الوزير 13 سيارة من طراز "إي 70"، واردة من شركة دونغ فونغ الصينية، لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية.

وتعدّ هذه الخطوة ضرورية قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي ستُنتَج محليًا بمصانع شركة النصر للسيارات، والتي ستحمل علامتها "نصر" المعروفة.

أنواع الشواحن

ناقش الوزير مع العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات المهندس هاني الخولي بعض التفاصيل الخاصة بشحن السيارة من خلال مختلف أنواع الشواحن المتوافرة من خلال المحطات العامة الحالية، ويبلغ عددها نحو 75 محطة مخطط زيادتها إلى 3 آلاف في السنة الأولى لإنتاج السيارة (E70 - إي 70).

اهتمام رئاسي بملف السيارات الكهربائية

تولي مصر اهتمامًا كبيرًا بملف صناعة السيارات الكهربائية، في إطار جهود الحدّ من الانبعاثات الكربونية والاعتماد على الطاقة النظيفة.

أول سيارة كهربائية

يأتي هذا التوجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتحقيق إستراتيجية تصنيع السيارات الكهربائية وتوطين هذه الصناعة ذات التكنولوجيا الحديثة والصديقة للبيئة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ومواكبة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة.

وفي هذا الصدد، وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة نسبة المكوّن المحلي في مختلف مراحل صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى