رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

الجزائر تدعو الشركات الفرنسية للاستثمار في الطاقة الحرارية الأرضية

ضمن خطة التحول التدريجي للطاقة المتجددة

دعا وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة الجزائري، شمس الدين شيتور، الشركات الفرنسية إلى الاستثمار في مجال الطاقة الحرارية الأرضية.

وأعرب -خلال لقائه السفير الفرنسي لدى الجزائر فرانسوا غوييت- عن رغبة بلاده في إقامة تعاون ثنائي مع فرنسا، من خلال تحقيق شراكة في إطار مبدأ "رابح-رابح"، لا سيما في مجال الطاقة المتجددة واقتصاد الطاقة.

إستراتيجية الطاقة المتجددة في الجزائر

عرض شيتور -خلال اللقاء- الخطوط العريضة للإستراتيجية التي تعتزم وزارته اتباعها في إطار سياسة تحوّل الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة في الجزائر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية.

وأشار إلى سعي بلاده لتنويع مصادر الطاقة، من خلال الابتعاد التدريجي من الاعتماد على الوقود الأحفوري، عبر إنشاء نموذج للطاقة بحلول 2030، يرتكز على اقتصاد الطاقة وكفاءتها واستغلال الإمكانات المتجددة في البلاد.

وأعلن رغبته في توقيع اتفاقيات تعاون بين الوكالة الوطنية، لترقية استعمال الطاقة ووكالة البيئة والتحكم الطاقوي وعقلنتها، من خلال التقاسم المتبادل للمهارة والخبرة وتعزيز القدرات.

المنتدى الفرنسي لتحول الطاقة

من جانبه، أكد السفير استعداد بلاده لتطوير التعاون والشراكة مع الجزائر في مختلف فروع الطاقات المتجددة وتخصصاتها، لا سيما تلك التي تتمتع فيها فرنسا بالخبرة والتجربة.

وأشار إلى أن الوكالة الحكومية "بيزنس فرانس" ستنظم في ديسمبر/كانون الأول المقبل "المنتدى الفرنسي-الأفريقي للتحول البيئي والطاقوي"، داعيًا الجزائر إلى المشاركة فيه.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى